عاجل

عاجل

عُمان تبلغ قبل نهائي خليجي 23 على حساب السعودية

تقرأ الآن:

عُمان تبلغ قبل نهائي خليجي 23 على حساب السعودية

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ودع المنتخب السعودي كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بالخسارة 2-صفر أمام عُمان التي تصدرت المجموعة الأولى بفارق نقطة واحدة عن الإمارات التي تعادلت سلبيا مع الكويت يوم الخميس لتلحق بعُمان في قبل النهائي.

وسدد سعيد الرزيقي مباشرة نحو المرمى إثر تمريرة عرضية من سعد سهيل ليردها عساف القرني حارس السعودية لكن زميله سلطان الغنام تابعها ووضعها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58.

وجعل الرزيقي النتيجة 2-صفر في الدقيقة 77 بضربة رأس رائعة إثر تمريرة عرضية من البديل محمود المشيفري.

وبعدها بدقيقتين كاد أن يحرز الرزيقي هدفه الثالث من ضربة رأس أيضا إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها سهيل لكن المحاولة علت مرمى السعودية.

وقال سهيل لمحطة عُمان التلفزيونية عقب المباراة “نجحنا في تسجيل هدفين بتكاتف اللاعبين والأهم الحفاظ على الانتصار للتأهل للدور الثاني.

“المباراة كانت صعبة بعد الهدف الأول بسبب الضغط السعودي لكن بعد الهدف الثاني حسمنا الانتصار بفضل الحفاظ على التركيز طوال اللقاء”.

وألغى الحكم هدفا للبديل هتان باهبري مهاجم السعودية في الدقيقة قبل الأخيرة بداعي تسلل زميله أحمد الفريدي.

وقال باهبري لشبكة إم.بي.سي بروسبورت التلفزيونية السعودية “ظهورنا بشكل مميز خلال البطولة أهم المكاسب لنا في خليجي 23. حققنا المطلوب منا خلال البطولة والحمد لله على كل حال.

“طلب منا المدرب الهجوم من الأطراف لتعويض الفارق وكنا نود على الأقل الخروج بالتعادل لكن المنتخب العُماني لم يمنحنا المساحات الكافية لهز الشباك”.

* اكتشاف المواهب

وقال الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش مدرب السعودية في مؤتمر صحفي “هناك العديد من اللاعبين المميزين الذين أظهروا إمكانية فنية مميزة خلال البطولة وأكدوا قدرتهم على المشاركة مع المنتخب الأول في المستقبل.

“وفي حال طلب مني الاتحاد ترشيح بعضهم للانضمام للفريق الأول سأكون مسرورا بذلك. اكتشاف اللاعبين والوقوف على مستواهم الفنية أبرز أهداف المشاركة في خليجي 23 ليكونوا دعامة للمنتخب الوطني في مشاركته المقبلة في كأس العالم.

“لم تسنح لنا أي فرص خطيرة خلال المباراة بينما بدا على المنافس عدم استعجال التسجيل. رغم ذلك أنا فخور باللاعبين”.

وقال الهولندي بيم فيربيك مدرب عُمان “الجميع سعيد وفخور بهذه النتيجة والتأهل. كنا الأفضل في أول نصف ساعة قبل أن نتراجع في اخر ربع ساعة من اللقاء.

“شباب الفريق السعودي ضغط علينا في الشوط الثاني لكن اللاعبين نفذوا تعليماتي وخرجنا بالنقاط الثلاث وتأهلنا لقبل النهائي.

“سنعمل على إعداد اللاعبين بدنيا وفنيا بشكل جيد من أجل مباراة قبل النهائي”.

وارتفع رصيد عُمان إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بينما تراجعت السعودية، التي شاركت بلاعبين من الصف الثاني، للمركز الثالث بأربع نقاط.

ولحقت الإمارات بالمنتخب العُماني إلى قبل النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى خمس نقاط بالتعادل مع الكويت صاحبة الأرض والضيافة التي ودعت المسابقة بعدما تجمد رصيدها عند نقطة واحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة