عاجل

عاجل

الإمارات تتعادل سلبيا مع الكويت وتتأهل لقبل نهائي خليجي 23

تقرأ الآن:

الإمارات تتعادل سلبيا مع الكويت وتتأهل لقبل نهائي خليجي 23

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – تأهلت الإمارات إلى قبل نهائي كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بعد تعادلها سلبيا مع الكويت صاحبة الأرض والضيافة بالمجموعة الأولى يوم الخميس.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثاني متأخرة بنقطة واحدة عن عُمان التي تصدرت المجموعة بعدما تغلبت 2-صفر على السعودية التي تراجعت للمركز الثالث.

وظلت الكويت، صاحبة الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، في المركز الرابع والأخيرة بنقطة واحدة.

وشهدت الدقيقة 57 أخطر فرص المباراة عندما وصلت الكرة لإسماعيل الحمادي مهاجم الإمارات ليضعها من فوق حميد القلاف حارس الكويت لكن المدافع حسين حاكم أنقذها ببراعة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وكاد عبد الله البريكي أن يسجل هدفا للكويت قبل النهاية بخمس دقائق لكنه أطاح بالكرة فوق مرمى خالد عيسى حارس الإمارات من مدى قريب.

وقال الإيطالي البرتو زاكيروني مدرب الإمارات عبر مترجم في مؤتمر صحفي “حققنا المطلوب وهو التأهل إلى قبل النهائي وطريقة اللعب تحتاج وقتا وصبرا حتى يستوعبها اللاعبون.

“الإحصاءات تقول إننا خضنا ثلاث مباريات سجلنا خلالها هدفا واحدا لكن حققنا المطلوب بالتأهل. نلعب بطريقة دفاعية وهجومية جماعية لكن الطريقة تحتاج لوقت وصبر لتنفيذها بشكل جيد.

“صنعنا فرصا كثيرة لكن لم تترجم إلى أهداف. فرصنا اليوم أكثر من المباريات السابقة. أمامنا ما يكفي من الوقت حتى موعد مباراة قبل النهائي لتصحيح الأخطاء خاصة في الهجوم.

“لا ننسى أن المهاجمين المؤثرين غير جاهزين مثل علي مبخوت وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي. عادوا جميعا من الإصابة وهم غير مكتملي الجاهزية”.

وستلتقي الإمارات مع صاحب المركز الأول للمجموعة الثانية التي ستختتم مبارياتها يوم الجمعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة