عاجل

عاجل

كوادرادو يقود يوفنتوس للفوز على ميلانو والاقتراب من اللقب

تقرأ الآن:

كوادرادو يقود يوفنتوس للفوز على ميلانو والاقتراب من اللقب

حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) – شارك جناح يوفنتوس خوان كوادرادو كبديل عقب غياب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة ليسجل هدفا في فوز فريقه 3-1 على ضيفه ميلانو ويخطو بثبات نحو لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم السبت.

ووسع يوفنتوس، الساعي للقبه السابع على التوالي، فارق الصدارة إلى أربع نقاط مع أقرب منافسيه رغم اهتزاز شباكه بأول هدف في الدوري في 2018 عبر مدافعه السابق ليوناردو بونوتشي.

واحتاج نابولي لهدف بالخطأ من روجيريو لاعب وسط ساسولو قبل النهاية بعشر دقائق ليقتنص نقطة التعادل 1-1 أمام منافسه المتواضع.

وأدرك سبال المتعثر التعادل 1-1 أمام جنوة رغم أنه كان يلعب بعشرة لاعبين بعد تأخره بهدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل وطرد أحد لاعبيه إثر خطأ، رغم عدم وجود احتكاك مع المنافس، بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد.

وأحرز باولو ديبالا هدف التقدم ليوفنتوس بعد سبع دقائق من البداية لكن بونوتشي، الذي غادر يوفنتوس في نهاية الموسم الماضي، أدرك التعادل بضربة رأس لينهي 959 دقيقة لم تتلق خلالها شباك يوفنتوس أي أهداف في الدوري وهو ثاني أطول رقم قياسي في تاريخ البطولة.

وعقب الهدف اتخذ ميلانو زمام المبادرة وردت العارضة محاولة للتركي هاكان شالهان أوغلو بتسديدة قوية في بداية الشوط الثاني.

لكن كالعادة انتفض يوفنتوس وهذه المرة بفضل كوادرادو الذي تابع تمريرة عرضية لسامي خضيرة بضربة رأس في الزاوية البعيدة قبل 11 دقيقة من النهاية وبعدها أضاف خضيرة بنفسه الهدف الثالث.

ويتصدر يوفنتوس، الذي سيستضيف ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل، المسابقة برصيد 78 نقطة مقابل 74 لنابولي و60 لروما و58 لإنترناسيونالي.

وتعرضت آمال نابولي في الفوز باللقب لانتكاسة عندما وجد نفسه متأخرا بهدف ماتيو بوليتانو على ملعب ساسولو، صاحب المركز 16 ويبتعد بأربع نقاط عن منطقة الهبوط، لكنه اقتنص نقطة التعادل بفضل هدف روجيريو لاعب وسط ساسولو بالخطأ في مرماه إثر تمريرة ماريو روي العرضية بعد ضغط من خوسيه كاييخون قبل عشر دقائق على النهاية.

ركلة جزاء مبكرة

وأهدر جيانلوكا لابادولا ركلة جزاء مبكرة لجنوة أمام سبال لكنه عوضها عندما احتسب الحكم ركلة أخرى مثيرة للجدل عقب سقوطه.

وبدا أن فرانشيسكو فيكاري لم يعرقله لكن بعد مشاورات استمرت أربع دقائق مع حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم الركلة وطرد مدافع سبال. وسجل لابادولا هدف التقدم لجنوة لكن سبال تعادل عبر مانويل لاتساري بعد مرور ساعة من اللعب.

وأحرز ماورو إيكاردي قائد إنترناسيونالي هدفين في الفوز 3-صفر على فيرونا بينما سجل لاتسيو خمسة أهداف في آخر نصف ساعة ليسحق عشرة لاعبين من بنيفنتو 6-2 وتعادل روما 1-1 مع بولونيا.

ورفع إيكاردي، الذي غاب عن تشكيلة الأرجنتين خلال مباراتين وديتين الشهر الجري منهما خسارة ثقيلة 6-1 في إسبانيا، رصيده إلى 24 هدفا وأضاف إيفان بريشيتش هدفا لإنترناسيونالي رابع الترتيب.

ولعب بنيفنتو متذيل الترتيب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة التاسعة بعد طرد حارسه كريستيان بوجوني عندما لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء وتقدم بعدها تشيرو إيموبيلي لأصحاب الأرض.

والمثير للدهشة أن بنيفنتو حول تأخره بهدف إلى تقدم 2-1 بفضل هدفي دانيلو كاتالدي وجيليهمي لكن لاتسيو سجل خمسة أهداف في آخر نصف ساعة بينها ثاني أهداف إيموبيلي ليرفع رصيده إلى 26 هدفا.

وشارك إيدن جيكو كبديل ليحرز هدف التعادل لروما صاحب المركز الثالث، الذي سيزور برشلونة يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، عقب تقدم إيريك بولجار بهدف لبولونيا إثر خطأ من دفاع روما ليسدد من حافة منطقة الجزاء في المرمى.

وتلقى أودينيزي الهزيمة السادسة على التوالي في الدوري عندما خسر 2-صفر من مستضيفه أتلانتا بينما تغلب فيورنتينا بالنتيجة ذاتها على كروتوني وفاز تورينو 4-صفر على كالياري وتغلب كييفو 2-1 على سامبدوريا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة