عاجل

عاجل

رايان جيجز المدرب الجديد لفريق ويلز لكرة القدم

تقرأ الآن:

رايان جيجز المدرب الجديد لفريق ويلز لكرة القدم

رايان جيجز يحمل قميصه كمدرب لنادي ويلز لكرة القدم
© Copyright :
يورونيوز
حجم النص Aa Aa

رايان جيجز جناح مانشستر يونايتد السابق اضحى اليوم المدرب الجديد لنادي ويلز لكرة القدم. وقد وقع عقداً معه مدته اربع سنوات.

اتحاد ويلز لكرة القدم أعلن هذا الخبر يوم الاثنين.

وفي مؤتمر صحفي الاثنين صرح جيجز انه فخور لتولي المسؤولية وسعيد بالتحدي المقبل "يقولون دوماً إن اللاعب الجيد ليس بالضرورة ان يكون مديراً جيداً، لكني اعتقد ان الامر يعتمد على الفرد. سأقوم تماماً بما قمت به حين كنت لاعباً محترفاً، سأعطي كل ما لدي وسأستمتع بذلك".

جيجز ذو الأربع والأربعين عاماً سيتسلم هذه المهمة الجديدة من كريس كولمان الذي قاد ويلز الى الدور نصف النهائي لبطولة أوروبا 2016. مسيرته في الملاعب استمرت ثلاثة وعشرين عاماً شارك خلالها في اربع وستين مباراة دولية بين عامي 1991 و2007.

كما تولى جيجز تدريب مانشستر يونايتد بصورة مؤقتة لاربع مباريات نهاية موسم 2013-2014 بعد اقالة ديفيد مويز. ثم عمل كمساعد للهولندي لويس فان جال في أولد ترافورد في الموسمين التاليين قبل ان يترك يونايتد عام 2016.

جيجز، بعد فشل ويلز في التأهل لنهائيات كأس العالم هذا العام في روسيا أشار إلى انه يركز حاليا على بطولة أوروبا 2020. وستكون أول مباراة له مع فريقه الجديد في بطولة كأس الصين أمام صاحبة الأرض في نانينغ في 22 أذار/مارس المقبل.