عاجل

عاجل

حجز 745 كلغ من الكوكايين محشوة في الأناناس الطازج في البرتغال

تقرأ الآن:

حجز 745 كلغ من الكوكايين محشوة في الأناناس الطازج في البرتغال

حجز 745 كلغ من الكوكايين محشوة في الأناناس الطازج في البرتغال
© Copyright :
Spain & PortugaL police
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة في البرتغال واسبانيا إنها ضبطت مئات الكيلوغرامات من الكوكايين كانت مخبأة بعناية كبيرة داخل حبات الأناناس الطازج كما اعتقلت تسعة أشخاص ينتمون إلى عصابة تهرب المخدرات من أمريكا الجنوبية نحو أوروبا.

وذكرت الشرطة أن ضبط حاويات الشحن القادمة من بنما بميناء لشبونة في البرتغال جاء في إطار عملية تحقيق فتحته شرطة البلدين منذ أبريل/نيسان المنصرم.

Google Maps

بلغت كمية الكوكايين المحجوزة حوالي 745 كيلوغراما كانت مخبأة بعناية داخل حبات الأناناس الطازج. كما قامت الشرطة بتفتيش مختبر وحجز ما بداخله من مواد وتجهيزات تستعملها العصابة لقطع الكوكايين ومزجها بأدوية ومواد أخرى.

وأوضحت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان صحفي ان مادة الكوكايين كانت موضوعة بطريقة اسطوانية بداخل فاكهة الأناناس وتم تغطيتها بالشمع الأصفر لتظهر كما لو أنها فاكهة حقيقية ثم وضع عليها قشر الأناناس.

وخلال حملة المداهمات التي قامت بها الشرطة في مدريد وبرشلونة وبنتو ونويفو بازتان تم العثور على مختبرات تضم مكابس هيدروليكية، وآلات تعبئة وتغليف، وأكثر من 400 آلاف يورو نقدا.

وعن أعضاء العصابة كشفت الشرطة عن أخويين من جنسية كولومبية يتزعمان هذه العصابة ويقومان بنقل عدة أنوع من المخدرات من أمريكا اللاتينية نحو أوروبا.

وقال المحققون في البرتغال في بيان "إن هذه المجموعة الدولية المنظمة قد جلبت مرارا كميات كبيرة من الكوكايين الى القارة الأوروبية".

وتعد شبه الجزيرة الإيبيرية، نقطة دخول رئيسية للكوكايين وغيرها من المخدرات إلى أوروبا، إما مباشرة من أمريكا اللاتينية أو عبر شمال وغرب إفريقيا.