عاجل

عاجل

جائزة تونس الكبرى للجيدو: الفرنسي وليد خيار يتألق في وزن أقل من 60 كيلوغراما

تقرأ الآن:

جائزة تونس الكبرى للجيدو: الفرنسي وليد خيار يتألق في وزن أقل من 60 كيلوغراما

جائزة تونس الكبرى للجيدو: الفرنسي وليد خيار يتألق في وزن أقل من 60 كيلوغراما
حجم النص Aa Aa

اليوم الأول من جائزة تونس الكبرى للجيدوالتي تدخل ضمن جولات البطولة العالمية في 2018 عرفت تألق البطلة الأوروبية داريا بيلوديد صاحبة ال17 ربيعا، حيث تمكنت من حصد معدن الذهب للمرة الثانية في احدى الجوائز الكبرى بعد تفوقها على الرومانية بوب في منازلة أقل من 48 كيلوغراما عن طريق حركة سان كاغو غاتام التي تعتبر من التقنيات التي تجيدها وتستعملها دوما.

بيلوديد قالت عقب المنازلة:” أنا سعيدة لأنني حصلت على الميدالية الذهبية، أحب الفوز بالذهب خاصة عن طريق هذه التقنية التي أجيدها وأستعملها في غالب الأحيان، اليوم سمحت لي الفرصة بإستعمالها في العديد من المنازلات”.

وفي فئة الرجال تألق الفرنسي وليد خيار في وزن أقل من 60 كيلوغراما بعدما فاز بأول ميدالية ذهبية في مسيرته الرياضية في إحدى الجوائز الكبرى.
الفرنسي الذي لم يصعد على منصة التتويج منذ تتويجه باللقب الأوروبي الذي حصل عليه في 2016 أظهر مستوى قوي في النهائي، حيث فاز على أمام السلوفيني تربوفس عن طريق إيبون.

وفي منازلة أقل من 52 كيلوغراما سيدات الميدالية الأكثر لمعانا كانت من نصيب البرازيلية جيسيكا بيريرا على حساب الكوسوفية ديستريا كراسنيكي عن طريق حركة إيبون.
ماريوس فيزر رئيس الإتحادية الدولية للجيدو هو من قدم الميدالية للبرازيلية.

فيما رجع المركز الأول في وزن أقل من 66 كيلوغراما رجال للأوزباكستاني شاخرام أخادوف بعد مواجهة قوية و صعبة جمعته بالياباني فيجيساكا تاروه.
الفائز لم يعرف إلى بعد النتيجة الذهبية حيث تمكن الأزباكستاني من تسجيل وازاري سمحت له بالصعود على منصة التتويج .بهذا الفوز أثبت شاخرام أن أوزباكستان تتميز بالعديد من النجوم الصاعدة في الأوزان الخفيفة.

من جانبها الكوسوفية نورا كجاكوفا بعد فوزها بالمركز الأول في جائزة لاهاي، وتفوقها في المنازلة نصف النهائية في هذه البطولة على حساب ميريام روبرمن باناما في وزن أقل من 57 كيلوغراما، تمكنت من احراز الذهب في المنازلة النهائية التي جمعتها بالكورية كوون يو يونغ عن طريق حركة وازاري، مسجلة بذلك فوزها الثالث في إحدى الجوائز الكبرى.

فيما كانت حركة هذا اليوم من المواجهة التي جمعت بين كل من ميريام روبرمن باناما و الإسبانية خييون إيكيسويين من أجل الحصول على الميدالية االبرونزية.
العشرون ثانية الأولى كانت كافية لروبر للحصول على البرونز بعد تسجيلها لحركة كوسوتو غايك.