عاجل

عاجل

البرلمان الأوروبي يرفض مقترح" قوائم عابرة للحدود" غداة الانتخابات الأوروبية

تقرأ الآن:

البرلمان الأوروبي يرفض مقترح" قوائم عابرة للحدود" غداة الانتخابات الأوروبية

البرلمان الأوروبي يرفض مقترح" قوائم عابرة للحدود" غداة الانتخابات الأوروبية
حجم النص Aa Aa

صوت البرلمان الأوروبي اليوم على قرار يقضي بتوزيع المقاعد الانتخابية التي ستشغر بموجب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار/مارس عام 2019، أبقى فيه على النظام المعمول به حالياً والذي يمكنه من التحكم باختيار رئيس المفوضية.وحذر حينها الدول الاعضاء من اى محاولة لاستعادة السيطرة بشأن تسمية رئيس المفوضية الأوروبية في الاتحاد الأوروبي.

ولم تمر مفهوم الدائرة الأوروبية الموحدة، التي كانت ستضاف إلى القوائم الانتخابية حسب البلد، على الرغم من انها بعد المصادقة عليها في اللجنة البرلمانية، لم يتم التصويت عليها في ما بعد الجلسة العامة. ورفض المقترح من قبل القوة السياسية الرئيسية في البرلمان وهي الحزب الشعبي الاوروبي.).

باريس "ستستمر في الدفاع عن مقترح قوائم عابرة للحدود غداة الانتخابات البرلمانية الأوروبية.

الرئاسة الفرنسية قصر الإليزيه

الفكرة دافع عنها دفاعا مستميتا و بشكل خاص إيمانويل ماكرون. وأكدت الرئاسة الفرنسية في بيان أن باريس "ستستمر في الدفاع عن هذه الفكرة". وأضافت "ان الفكرة تتقدم بالفعل ولن يتم اغلاق النقاش مرة اخرى".

واعرب رئيس الوفد الفرنسي عن حزب الشعب الأوروبي فرانك بروست عن "فرحته" غزاء "الانتكاسة الكبيرة" التى تعرضت لها فكرة ماكرون قائلا انها "أداة غير مجدية وغير عادلة وغير قابلة للتطبيق".

تحدث البرلمان عن تغييرات هيكلية في بنيته، تغييرات لا مفر منها بعد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي، في مارس 2019. ومن المتوقع أن تجري الانتخابات الأوروبية المقبلة بعد شهرين من تنفيذ البريكسيت أي بين 23 و 26 مايو.

وقد أيد النواب البرلمانيون تأييدا الاقتراح المتعلق بتوزيع بعض المقاعد (27) التي تركها شاغرة رحيل زملائهم البريطانيين ال 73.