عاجل

عاجل

وليامز يتوقع أداء مبهرا من سائقه الروسي الشاب سيروتكين

تقرأ الآن:

وليامز يتوقع أداء مبهرا من سائقه الروسي الشاب سيروتكين

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) – قال فريق وليامز إن سائقه الشاب الروسي سيرجي سيروتكين يستحق مكانه في الفريق المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ومن المتوقع أن يبهر الجمهور في الموسم الجديد.

وسيحل سيروتكين (22 عاما)، الذي سيكون برفقة الكندي لانس سترول (19 عاما) مع الفريق الذي فاز بلقب بطولة العالم من قبل، محل البرازيلي المعتزل فيليبي ماسا.

وكان سيروتكين سائقا احتياطيا مع فريق رينو وأنهى في المركز الثالث في الترتيب العام لسباقات جي.بي 2 عامي 2015 و2016.

ويحظى سيروتكين بدعم رجل الأعمال الروسي بوريس روتنبرج منذ أن كان سائقا ناشئا ما أثار تساؤلات حول تأثير الدعم المادي الذي يحظي به على الإسراع بالدفع به في سباقات الفئة الأولى.

وقالت كلير وليامز نائبة رئيس الفريق للصحفيين “قد يكون سيروتكين من السائقين المجهولين مقارنة بغيره من المواهب الجديدة الصاعدة في عالم الرياضة. قد يكون الأمر كذلك لسبب أو لآخر.

“لكنني أعتقد أنه سيبهر الكثيرين هذا العام”.

وأضافت “قدراته الفنية بالإضافة إلى كفاءته على الحلبة يثيران الإعجاب حقا”.

ونفت كلير مع بادي لو رئيس القطاع الفني التكهنات المثارة حول وجود تأثير للمال في اتخاذ هذا القرار.

ووقع الاختيار على سيروتكين بعد مفاضلة بينه وبين السائق البولندي روبرت كوبيتسا، البطل السابق الساعي للعودة إلى حلبة السباقات بعد سبع سنوات غاب فيها جراء حادث خطير تعرض له في رالي ايطاليا 2011 تسبب في إصابة بالغة في ذراعه اليمنى.

وقال لو الذي انضم إلى وليامز في مارس آذار الماضي قادما من فريق مرسيدس البطل “آلية الاختيار التي اتبعناها من أجل تحديد السائق المنضم اتسمت بالشمولية بشكل لا يصدق. كانت أكثر الأساليب التي رأيتها على مدار مسيرتي شمولية من قبل أي فريق تقني.

“وقع الاختيار على سيرجي لأنه ببساطة هو الأجدر بقيادة سيارتنا”.

وأضاف البريطاني لو “الفريق التقني ليس على دراية بالأمور المالية كما انه ليس ضالعا في هذا الأمر ولا يعنيه مثل هذه العوامل عند الاختيار. إنه يعتمد فقط على البيانات”.

ولم يظهر لو أي مخاوف من أداء سيروتكين وهو ثالث سائق روسي يشارك في سباقات فورمولا 1 بعد المعتزل فيتالي بتروف ودانييل كفيات.

وقال البريطاني لو إن سيروتكين، الذي شارك لأول مرة في سباقات فورمولا 1 كسائق تطوير بفريق ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له وذلك في 2013 وكان عمره 17 عاما، أمضى “فترة تدريب وتأهيل متميزة” في سباقات الناشئين.

وأضاف “أعتقد أنه لا يمكن أن يصل إلى مستوى أفضل مما هو عليه الآن ليصبح سائقا في فورمولا 1”.

وقال سيروتكين، الذي يمضى خمسة أيام في الأسبوع في مصنع وليامز منذ بداية العام، للصحفيين إنه متأهب تماما للمشاركة عند انطلاق الموسم الجديد في استراليا في 25 مارس آذار المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة