عاجل

عاجل

هاليب تنسحب من بطولة قطر بعد تأهلها للدور قبل النهائي

تقرأ الآن:

هاليب تنسحب من بطولة قطر بعد تأهلها للدور قبل النهائي

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – انسحبت سيمونا هاليب من بطولة قطر المفتوحة للتنس بسبب إصابة في قدمها اليمنى بعد وقت قليل من بلوغها الدور قبل النهائي للبطولة بانتصار كبير 6-صفر و6-4 على الأمريكية كاثرين بيليس المتأهلة من التصفيات يوم الجمعة.

وقالت الرومانية المصنفة الثانية على العالم، التي تخوض أول بطولة لها منذ خسارتها لنهائي بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي، إنها تحملت الإصابة طوال البطولة وستضطر للغياب عن بطولة دبي الأسبوع المقبل.

وأضافت هاليب خلال مؤتمر صحفي “لن ألعب من الآن وحتى بطولة انديان ويلز تحديدا. سأقرر قبل البطولة ما إذا كنت سأتمكن من خوضها ام لا”.

وتابعت “كنت مندهشة لقدرتي على خوض ثلاث مباريات والفوز بها. كنت أشعر بألم في كل يوم لذا لم يكن من السهل التعامل مع الأمر… أظهرت أشعة الرنين المغناطيسي تجمع لسوائل والتهاب عند الأصبع الرابع في قدمي.

“يجب أن أعتني بالأمر وأفكر في صحتي أولا”.

وقالت هاليب التي انضمت إلى الروسية ماريا شارابوفا والأمريكية ماديسون كيز في الانسحاب من البطولة التي ستقام الأسبوع المقبل “ليس أمامي الكثير من الوقت للتعافي قبل البطولة لكن الأمر ازداد صعوبة اليوم فقررت التوقف”.

ويعني انسحاب هاليب أن جاربين موجوروزا ستلعب في النهائي مباشرة يوم الأحد في الدوحة بعدما عدلت تأخرها بمجموعة لتفوز على كارولين جارسيا 3-6 و6-1 و6-4.

وبعد أن عانت للوصول إلى مستواها وإيقاعها المناسب في المجموعة الأولى، أنقذت موجوروزا نقطة لكسر إرسالها وفازت بخمسة أشواط متتالية في المجموعة الثانية لتدفع المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وكسرت موجوروزا إرسال جارسيا في بداية المجموعة الثالثة وتمسكت بإرسالها لتنتزع الفوز في غضون نحو ساعتين.

وفي وقت لاحق، عانت كارولين وزنياكي المصنفة الأولى على العالم من هزة في منتصف اللقاء قبل أن تتجاوز انجليك كيربر بنتيجة 7-6 و1-6 و6-3.

وستواجه وزنياكي في الدور المقبل بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين التي بلغت المربع الذهبي بعد انسحاب منافستها يوليا جورجيس عندما كانت النتيجة 6-4 و2-1.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة