عاجل

عاجل

كفيتوفا تتغلب على وزنياكي وتضرب موعدا مع موجوروزا في نهائي بطولة قطر

تقرأ الآن:

كفيتوفا تتغلب على وزنياكي وتضرب موعدا مع موجوروزا في نهائي بطولة قطر

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – كانت بداية بترا كفيتوفا متذبذبة لكنها استعادت عافيتها في منتصف المباراة لتتغلب على المصنفة الأولى على العالم كارولين وزنياكي 3-6 و7-6 و7-5 في قبل نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس يوم السبت لتضرب موعدا مع الإسبانية جاربين موجوروزا في النهائي.

وانتفضت كفيتوفا (27 عاما)،‭ ‬التي استسلمت خلال خسارتها للمجموعة الأولى وعانت من بعض المشاكل عندما تأخرت 3-1 في الثانية، لتستعيد قوتها وتحقق انتصارها الرابع على التوالي على حساب اللاعبة الدنمركية وذلك عقب ساعتين و35 دقيقة من اللعب.

وقالت اللاعبة التشيكية الفائزة بلقب ويمبلدون مرتين في مقابلة على جانب الملعب “لا أدري ماذا حدث. فكرت بشكل جنوني بعض الشيء وبدا كما لو أنني ألعب في أماكن أخرى وليس في الملعب.

“حاولت الاحتفاظ بهدوئي قليلا في المجموعة الثانية. ورغم تأخري حاولت العودة للمباراة”.

وأضافت كفيتوفا التي ارتكبت 59 خطأ سهلا بينها 11 خطأ مزدوجا لكنها سددت 50 ضربة ناجحة “عندما تأخرت 3-1 كنت غاضبة بشدة من نفسي وحاولت تسديد بعض الضربات الناجحة”.

وأجبرت اللاعبة التشيكية منافستها على خوض شوط فاصل في المجموعة الثانية قبل أن تزيد من إيقاعها وتهاجم منافستها بضراوة لتحسم المجموعة الثالثة والمباراة لصالحها.

وستلتقي كفيتوفا مع موجوروزا التي استمعت بيوم راحة إضافي عقب انسحاب الرومانية سيمونا هاليب منافستها في قبل النهائي بسبب إصابة في قدمها اليمنى عقب انتصارها يوم الجمعة.

وأضافت كفيتوفا “استمتعت (موجوروزا) بيوم راحة إضافي. من يدري هل سيمثل ذلك أفضلية لها أم لا لكنني قدمت مباراة رائعة. العودة من التأخر وتحقيق الفوز يدعم ثقتي في نفسي”.

وتوجت كفيتوفا المصنفة 21 عالميا بلقب بطولة سان بطرسبرج في وقت سابق هذا الشهر وسيمنحها اللقب الثاني في العام الجديد يوم الأحد دفعة قوية للعودة لقائمة 10 الأوليات في التصنيف.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة