عاجل

عاجل

مسؤولة بوزارة شؤون قدامي المحاربين بأمريكا تستقيل بعد تقرير عن السفر

تقرأ الآن:

مسؤولة بوزارة شؤون قدامي المحاربين بأمريكا تستقيل بعد تقرير عن السفر

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – أعلنت وزارة شؤون قدامى المحاربين في الولايات المتحدة يوم الجمعة أن مديرة مكتب الوزير ديفيد شولكين التي ورد اسمها في تقرير خلُص إلى وجود “إهمال جسيم” خلال زيارة قام بها شولكين لأوروبا ستستقيل.

وقالت الوزارة في بيان إنها فتحت تحقيقا رسميا في تصرفات فيفيكا رايت سيمبسون والتي وردت بالتفصيل في تقرير للمفتش العام لوزارة شؤون قدامى المحاربين.

وقال التقرير الذي نُشر يوم الأربعاء إن شولكين قبل بشكل غير لائق تذاكر لحضور بطولة ويمبلدون للتنس خلال رحلة حكومية لأوروبا الصيف الماضي وإن مديرة مكتبه أدلت بتصريحات كاذبة وقامت بتغيير بريد إلكتروني حتى تدفع الحكومة نفقات السفر لزوجة شولكين.

وذكرت الوزارة في بيان الجمعة “وزارة شؤون قدامي المحاربين ستواصل مراجعة تقرير المفتش العام وتوصياته بشكل أكثر تفصيلا قبل أن تقرر اتخاذ إجراءات إضافية لمحاسبة أفراد”.

وبدأ المفتش العام التحقيق بعد تلقي شكوى من مجهول تتهم شولكين بسوء استخدام أموال السفر لأن الرحلة إلى أوروبا التي تتكلف ما لا يقل عن 122344 دولارا كانت شخصية بشكل أكبر من كونها للعمل.

وانتقد شولكين هذه النتائج في ملحق للتقرير وقال “يبدو أنه ليس دقيقا أو موضوعيا كما أنه يتضمن سلسلة من التحيز”.

وقال لصحيفة (يو إس أيه توداي) في مقابلة يوم الأربعاء إنه سيلتزم بتوصيات المفتش العام بما في ذلك رد ثمن تذكرة طيران زوجته وقدرها 4312 دولارا للحكومة ودفع ثمن تذاكر ويمبلدون لصديقه البريطاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة