عاجل

عاجل

زلزال بقوة 5.9 درجة بجنوب المكسيك وأصداء الإنذارات تتردد في العاصمة

تقرأ الآن:

زلزال بقوة 5.9 درجة بجنوب المكسيك وأصداء الإنذارات تتردد في العاصمة

حجم النص Aa Aa

من داينا بيث سولومون

مكسيكو سيتي (رويترز) – هز زلزال قوته 5.9 درجة جنوب المكسيك في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين مما دفع سكانا مذعورين للنزول إلى الشوارع فيما ترددت أصداء الإنذارات في أنحاء العاصمة لكن لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع أضرار.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال هز منطقة تبعد 32 كيلومترا إلى الشرق من بلدة سانتا كاتارينا ميتشواكان بولاية واهاكا وعلى عمق 40 كيلومترا الساعة 12:57 صباحا بالتوقيت المحلي (0657 بتوقيت جرينتش) لتعدل الهيئة بذلك قولها في بادئ الأمر إن الزلزال بقوة 6.1 درجة.

وكان الزلزال قويا بما يكفي لإطلاق الإنذارات في مكسيكو سيتي التي تبعد ما يربو على 320 كيلومترا لكنه استغرق وقتا أقل وكان أضعف مقارنة بزلزال وقع يوم الجمعة في نفس المنطقة وألحق أضرارا بنحو ألف منزل.

وظل كثير من السكان في مكسيكو سيتي نائمين وقت الزلزال. وعاد السكان الذين هرعوا إلى الشوارع عند انطلاق الإنذارات لمنازلهم فور توقف الهزة.

وقال رئيس وكالة الحماية المدنية في المكسيك لويس فيليبي بوينتي إنه جرى تفعيل إجراءات الطوارئ في المناطق التي تأثرت بالزلزال.

وأضاف على تويتر “حتى الآن لم ترد بلاغات عن وقوع أضرار”.

وأشار إلى أن البنية الأساسية، بما في ذلك منشآت شركة بيميكس للنفط المملوكة للدولة، لم تتضرر.

وتعرضت المكسيك لسلسلة زلازل أقوى في الشهور القليلة الماضية بينهم اثنان وقعا في سبتمبر أيلول وتسببا في مقتل المئات وانهيار مبان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة