عاجل

عاجل

وكالة: مقتل 7 مدنيين وأربعة مقاتلين في انفجار في عفرين السورية

تقرأ الآن:

وكالة: مقتل 7 مدنيين وأربعة مقاتلين في انفجار في عفرين السورية

حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء يوم الاثنين إن انفجار قنبلة في مبنى مؤلف من أربعة طوابق في مدينة عفرين بشمال غرب سوريا أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وأربعة من مقاتلي الجيش السوري الحر أثناء الليل.

وأضافت أن القنبلة، التي أشارت إلى أن إرهابيين زرعوها، انفجرت أثناء عملية تفتيش يجريها مقاتلو المعارضة السورية في أعقاب دخول المدينة مع القوات التركية يوم الأحد معلنين السيطرة بالكامل عليها بعد حملة دامت ثمانية أسابيع لطرد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وقالت الوكالة إن القنبلة تسببت في حفرة عمقها أربعة أمتار وألحقت أضرارا بمبان ومركبات حولها.

وقال متحدث باسم مقاتلي الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا يوم الأحد إنهم دخلوا مدينة عفرين قبل بزوغ الفجر بقليل دون مواجهة أي مقاومة. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن بعض مقاتلي وحدات حماية الشعب عارضوا أوامر لهم بالانسحاب لكن القوات التركية تسيطر على المنطقة.

وتقول تركيا إن وحدات حماية الشعب امتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردا ضد الدولة التركية وتعهدت بسحق ما تصفه بأنه “ممر للإرهاب” على الحدود الجنوبية لتركيا مع سوريا في إشارة لمناطق خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب.

وقالت تركيا إن هدفها المقبل سيكون منطقة سورية إلى الشرق حيث تنتشر قوات أمريكية في مناطق لوحدات حماية الشعب التي تتحالف معها واشنطن في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة