عاجل

عاجل

مشجعون يلقون كرات التنس اعتراضا على إقامة لقاء بالدوري الألماني

تقرأ الآن:

مشجعون يلقون كرات التنس اعتراضا على إقامة لقاء بالدوري الألماني

حجم النص Aa Aa

فرانكفورت (رويترز) – احتج مشجعون على إقامة مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في مساء الاثنين خلال فوز أينتراخت فرانكفورت 2-1 على رازن بال شبورت لايبزيج وتأخر انطلاق الشوطين الأول والثاني بسبب إلقاء المئات من كرات التنس في أرضية الملعب.

وأهدر لايبزيج فرصة الصعود إلى المركز الثاني وتأثر بقرار حكم الفيديو المساعد بإلغاء احتساب ركلة جزاء في لقاء متوتر شهد شجارا بين اللاعبين. وأقيمت المباراة وسط صيحات استهجان لا تتوقف.

وأصبح فرانكفورت في المركز الثالث برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف بروسيا دورتموند بينما يأتي لايبزيج في المركز الخامس وله 38 نقطة. ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري بفارق كبير ويملك 59 نقطة.

وهذه أول مباراة، من ضمن خمس مباريات، ستقام يوم الاثنين في الدوري الألماني هذا الموسم وهو قرار أثار غضب الكثير من المشجعين.

وتحرك المئات من المشجعين من المدرجات قبل لحظات من البداية وشغلوا المساحة الموجودة خلف الملعب ورفعوا لافتات من عينة “لا لإقامة مباريات مساء الاثنين” وتسببوا في تأخر انطلاق المباراة لست دقائق.

وقبل بداية الشوط الثاني ألقى مشجعون مئات من كرات التنس في أرضية الملعب وألقوا أيضا مناديل ورقية بكثافة عند المرمى ليتسبب ذلك في مزيد من التأجيل. وبدلا من الغناء خلال اللقاء أطلق المشجعون صيحات استهجان.

وطالبت روابط مشجعي فرانكفورت يوم الجمعة بالاحتجاج على موعد اللقاء وقالت إن رابطة الدوري والأندية “مستعدة للتضحية بمصالحنا من أجل مكاسب مالية محدودة”.

وقال المشجعون في بيان “طالما يدخل جيوبهم بعض الأموال الإضافية فإنه لا يوجد اهتمام من جانبهم بشأن عدد أيام الأجازة التي نحتاجها لحضور مباراة خارج الأرض. التسويق هو أولويتهم الأولى”.

وقالت رابطة الدوري الألماني إنها أرادت منح فرصة أكبر من الوقت لكي تتعافى الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي يوم الخميس وهو ما انطبق على لايبزيج هذا الموسم.

ومنح جان-كيفن أوجستين التقدم للايبزيج بهدف في الدقيقة 13 لكن الفريق صاحب الأرض رد بتسجيل هدفين في غضون خمس دقائق.

وسجل تيموثي تشاندلر هدف التعادل في الدقيقة 22 قبل أن يضيف زميله كيفن-برينس بواتنج الهدف الثاني بتسديدة مباشرة بعد كرة عرضية من أنته ريبيتش.

وحصل لايبزيج على ركلة جزاء بعد أربع دقائق عقب خطأ من ريبيتش ضد مارسيل سابيتسر لكن الحكم ألغى القرار بعدما اعتبر حكم الفيديو المساعد أن سابيتسر كان متسللا.

وتسبب تدخل عنيف من نابي كيتا لاعب لايبزيج ضد ماكتو هاسيبي في اندلاع شجار بين لاعبي الفريقين قبل أن تهدأ الأمور بعد ذلك.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة