عاجل

عاجل

رباعية جولارت تمنح قوانغتشو صدارة مجموعته بدوري الأبطال

تقرأ الآن:

رباعية جولارت تمنح قوانغتشو صدارة مجموعته بدوري الأبطال

حجم النص Aa Aa

من مايكل تشيرش

هونج كونج (رويترز) – قلب قوانغتشو إيفرجراند الصيني يوم الثلاثاء تأخره بهدفين إلى فوز 5-3 على ضيفه جيجو يونايتد الكوري الجنوبي بفضل أربعة أهداف أحرزها ريكاردو جولارت ليحقق قوانغتشو أول فوز له هذا العام في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ومنح جين سونج ووك وماجنو كروز التقدم للفريق الكوري الجنوبي لكن الان كارفاليو أحرز الهدف الأول لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع للشوط الأول قبل أن يسجل جولارت أهدافه الأربعة التي ضمن بها فريق المدرب فابيو كانافارو تصدر المجموعة السابعة.

وقال كانافارو “يبدو أن لاعبينا لا يستفيقون إلا بعد أن يعاقبوا بهدف أو اثنين.

“لا يمكن أن نظل هكذا دائما نتأخر أولا بهدفين ثم نبدأ في التماسك. هذا لا يعني أن اللاعبين يفقدون تركيزهم ولكن لا أعرف لماذا تسكن كل كرة يسددها الفريق المنافس شباكنا”.

وأعاد الهدف الذي أحرزه كارفاليو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول الفريق الصيني إلى المباراة قبل أن يتعادل جولارت بعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني.

بعدها بخمس دقائق أحرز هدفا من ركلة جزاء ثم سجل الثالث قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وظل جولارت محتفظا بأدائه القوي حتى الدقيقة الأخيرة حيث سجل هدفه الرابع في الوقت بدل الضائع من المباراة بكرة وضعها من فوق رأس حارس المرمى لي تشانغ-جوين.

وسجل لي تشانج مين هدفا من تسديدة بعيدة المدى والذي كان الثالث للفريق الضيف قبل صفارة النهاية.

وحصل قوانغتشو على خمس نقاط من مبارياته الثلاث الأولى وأصبح متقدما على سيريزو أوساكا الياباني الذي تلقى هزيمة مفاجئة 2-صفر يوم الثلاثاء أمام بوريرام يونايتد التايلاندي في المباراة الثانية في المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة أحرز كيم شين-ووك ثلاثة أهداف ليقود تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا السابق للفوز 6-3 على تيانجين قوانجيان الصيني.

ورغم أن تيانجين تقدم بهدف مبكر سجله تشانغ تشينغ بعد مرور عشر دقائق من البداية فإن تشونبوك رد بتسجيل ستة أهداف متتالية منها ثلاثة أهداف في أقل من عشر دقائق من الشوط الثاني لتصبح النتيجة 6-1 بعد مرور 72 دقيقة.

وقلص الفريق الزائر الفارق وسجل هدفين عن طريق تشاو شوري والبرازيلي ألكسندر باتو، لاعب تشيلسي وميلانو السابق، من ركلة جزاء.

وحقق تشونبوك، الذي أحرز اللقب القاري في 2016 قبل أن يغيب عن نسخة العام الماضي بعد عقوبة الإيقاف من الاتحاد الآسيوي بسبب فضيحة رشوة وتلاعب في بلاده، فوزه الثالث على التوالي وعزز انفراده بصدارة المجموعة بتسع نقاط.

ويتقدم تشونبوك، الذي فاز 6-صفر على كيتشي من هونج كونج في الجولة الماضية، بخمس نقاط على تيانجين وكاشيوا ريسول الياباني.

وتفوق كاشيوا على كيتشي 1-صفر بفضل هدف سجله جونيا إيتو في الدقيقة 66 ليبقى الخاسر بلا أي نقطة في المركز الأخير.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة