عاجل

عاجل

مولر يتهم محاميا بالإدلاء ببيانات كاذبة في التحقيق بشأن روسيا

تقرأ الآن:

مولر يتهم محاميا بالإدلاء ببيانات كاذبة في التحقيق بشأن روسيا

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – اتهم المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر الذي يحقق في مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 محاميا بالكذب على المحققين بشأن اتصالاته مع ريك جيتس المساعد السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووجه مولر اتهامات جنائية للمحامي أليكس فان دير زوان قائلا إنه كذب على مكتب التحقيقات الاتحادي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بشأن أعمال نفذتها شركته القانونية في عام 2012 تتعلق بأوكرانيا.

ويواجه جيتس وبول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب الرئاسية اتهامات جنائية تشمل التآمر على غسل أموال وعدم تسجيل اسميهما كوكيلين أجنبيين فيما يتعلق بأعمال سياسية لصالح حزب أوكراني موال لروسيا. وقالا إنهما غير مذنبين.

وتفيد عرائض الاتهام أن فان دير زوان أدلى بتصريحات كاذبة بشأن آخر مرة اتصل فيها بجيتس وشخص آخر لم يذكر اسمه وأشير إليه فقط بأنه “الشخص أ”.

ويتهم بأنه قال للمحققين إنه لا يعلم لماذا لم تقدم رسالة بالبريد الإلكتروني بينه وبين “الشخص أ” إلى مكتب المحقق الخاص رغم أنه قام فعليا بحذفها أو لم يقدم رسائل البريد الإلكتروني التي طُلبت منه.

وسيمثل فان دير زوان أمام المحكمة في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ويحقق مولر فيما إذا كانت حملة ترامب قد تواطأت مع روسيا في انتخابات عام 2016. ويقول ترامب إنه لم يكن هناك تواطؤ وتنفي روسيا أي تدخل في الانتخابات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة