عاجل

عاجل

المغرب يعلن تفكيك خلية لتنظيم الدولة الإسلامية

تقرأ الآن:

المغرب يعلن تفكيك خلية لتنظيم الدولة الإسلامية

حجم النص Aa Aa

من زكية عبدالنبي

الرباط (رويترز) – قالت السلطات المغربية يوم الأربعاء إنها فككت خلية “إرهابية” من ستة أشخاص موالين لتنظيم الدولة الإسلامية كانت تخطط لاعتداءات “تمس بأمن واستقرار المملكة”.

وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائيةالتابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي (مخابرات داخلية) إن الخلية تضم ستة عناصر تتراوح أعمارهم بين 22 و42 عاما كانوا ينشطون في مدينة طنجة بشمال المملكة.

وأضاف أن هذه الخلية يتزعمها معتقل سابق في قضية تتعلق بالإرهاب وأن أعضاءها “متورطون في اعتداءات في حق عدة أشخاص بهذه المدينة باستعمال أسلحة بيضاء وعصي وأقنعة”.

وقال إن الخلية على صلة بشبكة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية “تم تفكيكها في مطلع هذا الشهر بمدينتي طنجة ومكناس حيث تأكد ضلوعها في التخطيط لاعتداءات تستهدف المس الخطير بأمن واستقرار المملكة”.

وأضافت السلطات أنها ضبطت “أسلحة بيضاء عبارة عن سواطير وسكاكين مختلفة الأحجام وكذا عصي وسلسلة حديدية وسراويل عسكرية بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية”.

وتقول السلطات المغربية إنها تنتهج سياسة استباقية في محاربة الإرهاب عبر تفكيك خلايا إرهابية وإجهاض عمليات تخريبية في مهدها، ومنذ 2002 فككت “أزيد من 174 خلية إرهابية وأجهضت 350 مشروعا تخريبيا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة