عاجل

عاجل

تنظيم مسيرة طلابية في تالاهاسي تدعو لفرض قيود على الأسلحة في أمريكا

تقرأ الآن:

تنظيم مسيرة طلابية في تالاهاسي تدعو لفرض قيود على الأسلحة في أمريكا

حجم النص Aa Aa

باركلاند/تالاهاسي (فلوريدا) (رويترز) – ينظم طلبة وأولياء أمور طلبة من مدرسة ثانوية في فلوريدا حيث قتل طالب سابق 17 شخصا ببندقية الأسبوع الماضي مسيرة يوم الأربعاء في تالاهاسي عاصمة الولاية تدعو لحظر بيع أسلحة مثل بندقية (إيه.آر-15) التي تقول الشرطة إنها استخدمت في حادث إطلاق الرصاص في المدرسة في باركلاند.

وأثارت مذبحة الأسبوع الماضي، وهي ثاني أعنف واقعة إطلاق رصاص بمدرسة عامة في تاريخ الولايات المتحدة، نقاشا على مستوى البلاد بشأن حق امتلاك الأسلحة ودفعت طلبة من مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند ومن مختلف أرجاء الولايات المتحدة للمطالبة بإجراء لتشديد قوانين امتلاك الأسلحة النارية.

وقال دييجو فايفر وهو أحد طلبة المدرسة لحشد يضم مئات الطلاب من مدرسة ثانوية في تالاهاسي يوم الثلاثاء بعد وصوله إلى هناك “نحن هنا لضمان عدم تكرار ذلك”.

ويواجه نيكولاس كروز (19 عاما) الطالب السابق المفصول من مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند والمشتبه به في الواقعة 17 اتهاما بالقتل. وتقول السلطات إنه كان مسلحا ببندقية نصف آلية (إيه.آر-15) التي تقول الشرطة إنه اشتراها بشكل قانوني من تاجر سلاح مرخص العام الماضي عندما كان عمره 18 عاما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة