عاجل

عاجل

أجر المرأة نصف أجر الرجل في المتوسط بقطاع العمليات الدولية لبنك باركليز

تقرأ الآن:

أجر المرأة نصف أجر الرجل في المتوسط بقطاع العمليات الدولية لبنك باركليز

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – كشف بنك باركليز البريطاني يوم الخميس أن السيدات في قطاع العمليات الدولية بالبنك يحصلن على نصف أجر الرجال في المتوسط مما يلقي الضوء على وجود سيدات بعدد أقل بكثير من الرجال في المناصب البارزة في المؤسسات المالية الكبيرة.

وقال البنك إن فجوة الأجر بين الجنسين في باركليز انترناشونال، الذي يضم وحدة الاستثمار المصرفي للبنك، بلغت 48 بالمئة. ويعني هذا أن متوسط الأجر في الساعة للمرأة أقل من نصف ما يحصل عليه الرجل.

وانضم باركليز إلى مجموعة محدودة من المؤسسات المالية الكبيرة التي كشفت عن وجود فجوة في الأجر بين الجنسين. وقالت الحكومة البريطانية في العام الماضي إنها ستلزم جميع الشركات التي يعمل بها أكثر من 250 موظفا بنشر بيانات أجور الجنسين بحلول أبريل نيسان المقبل.

وفي باركليز، قال البنك إن الفارق يرجع بدرجة كبيرة إلى نسبة النساء العاملات في مناصب أدنى مرتبة أكثر من كونه يرجع إلى مخالفة قواعد المساواة في الأجر التي تنص على حصول العاملين في نفس الدرجة على نفس الأجر بغض النظر عن النوع.

وسجل البنك فجوة في الأجر بين الجنسين في وحدته الرئيسية الأخرى باركليز المملكة المتحدة بلغت 26 بالمئة.

وتشمل المؤسسات الأخرى التي أعلنت عن إفصاحات مماثلة بنوك استثمارية أمريكية مثل سيتي جروب وويلز فارجو وبنك أوف أمريكا وأيضا بنك إنجلترا.

وقالت مجموعة لويدز المصرفية يوم الثلاثاء إنها ستنشر بيانات فجوة الأجر قبل الموعد النهائي في أبريل نيسان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة