عاجل

عاجل

حزب ألماني يعتزم السماح لأعضائه بالمشاركة في مسيرات حركة مناهضة للإسلام

تقرأ الآن:

حزب ألماني يعتزم السماح لأعضائه بالمشاركة في مسيرات حركة مناهضة للإسلام

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – يسعى عضو بارز في حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف لرفع حظر فرضه الحزب على مشاركة أعضائه في مسيرات تنظمها حركة بيجيدا المناهضة للإسلام.

وتشكل الخطوة إشارة جديدة على تحول الحزب المعارض الذي تتزايد قوته على الساحة السياسية الألمانية بصورة أكبر نحو اليمين المتطرف.

ويواجه المحافظون بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي الاشتراكي صعوبة بالغة في وقف تحول الناخبين لتأييد حزب البديل من أجل ألمانيا الذي حصل على نحو 13 بالمئة من الأصوات في انتخابات سبتمبر أيلول ودخل البرلمان. وأظهر استطلاع للرأي هذا الأسبوع أن شعبية الحزب بلغت 16 بالمئة لتتفوق على شعبية الحزب الديمقراطي الاشتراكي لأول مرة.

وفي السابق كان حزب البديل من أجل ألمانيا يحرص على أن ينأى بنفسه عن حركة (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب)، بيجيدا، التي تنظم مسيرات وندوات متكررة مناهضة للإسلام كي يضمن عدم خسارة الناخبين المنتمين للوسط.

وقال يورج مويتن الزعيم المشارك لحزب البديل من أجل ألمانيا لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج “ينبغي أن نرفع الحظر المفروض على التعاون بيننا” مشيرا إلى مسيرات لحركة بيجيدا في مدينة دريسدن اكتسبت زخما في بداية 2015 لمعارضة تدفق المهاجرين على البلاد.

وأضاف أنه يريد أن يتمكن أعضاء الحزب من التحدث في تجمعات حركة بيجيدا ومن رفع شعارات الحزب فيها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة