عاجل

عاجل

ألمانيا تقول إن تركيا أفرجت عن مواطن ألماني آخر

تقرأ الآن:

ألمانيا تقول إن تركيا أفرجت عن مواطن ألماني آخر

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قالت ألمانيا يوم الجمعة إن تركيا أفرجت عن مواطن ألماني آخر بعد أسبوع من الإفراج عن الصحفي الألماني التركي دينيز يوجيل من الحبس في تحرك ساعد على تهدئة التوترات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وتضغط برلين على أنقرة للإفراج عن مواطنين ألمان سجنوا خلال حملة تركيا ضد من تقول إنهم أنصار محاولة الانقلاب العسكري عام 2016. وقالت ألمانيا ودول أخرى إن الحملة أدت إلى سجن الكثير من الأبرياء وهو اتهام ترفضه تركيا.

وقال متحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحفي اعتيادي في برلين “أنا سعيد للإفراج عن شخص آخر. وأفرج عن شخص لم ننشر تفاصيل عنه بعد لكنه مُنع من مغادرة البلاد”.

ورفض المتحدث الكشف عن أي تفاصيل بشأن مكان احتجاز الشخص والمدة التي قضاها في السجن أو ما إذا كان رجلا أم امرأة. وذكر أن أربعة مواطنين ألمان لا يزالون محتجزين لأسباب سياسية.

واعتقل يوجيل قبل عام للاشتباه في أنه نشر دعاية دعما لمنظمة إرهابية وحرض على العنف وهي اتهامات ينفيها. وأفرج عنه يوم الجمعة الماضي بانتظار محاكمته وسمح له بالعودة إلى ألمانيا.

وفي الشهر الماضي حثت تركيا ألمانيا، أكبر شركائها التجاريين، على إصلاح العلاقات واستأنفت المشاورات الحكومية الثنائية التي عُلقت بعد اعتقال يوجيل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة