عاجل

عاجل

وفاة الممثلة والمغنية الأمريكية نانيت فابراي عن 97 عاما

تقرأ الآن:

وفاة الممثلة والمغنية الأمريكية نانيت فابراي عن 97 عاما

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قالت تقارير إعلامية أن الممثلة والمغنية الأمريكية نانيت فابراي التي اشتهرت في طفولتها في العشرينات وأصبحت نجمة في عروض برودواي الموسيقية، توفيت عن عمر 97 عاما.

ورقصت نانيت مع النجم فريد استير على الشاشة الفضية وفازت بثلاث جوائز إيمي وعملت مع سيد سيزر أثناء العصر الذهبي للتلفزيون.

وقال ابنها جامي ماكدوجال لصحيفة لوس أنجليس تايمز إن والدته توفيت بشكل طبيعي يوم الخميس.

ولدت نانيت فابراي يوم 27 أكتوبر تشرين الأول عام 1920 وعملت في الغناء وهي طفلة في المسرحيات الهزلية واشتهرت بلقب “الطفلة نانيت” وشاركت في أعمال الممثل الكوميدي بن توربين في السينما الصامتة.

وشاركت وهي شابة كممثلة في دور ثانوي في فيلم “ذا برايفت لايفز أوف إليزابيث آند إيسكس” للمخرج مايكل كيرتز في عام 1939.

وبفضل موهبتها في الغناء والأداء الكوميدي شاركت في مجموعة من عروض برودواي الموسيقية الشهيرة في الأربعينيات وحصلت على جائزة توني في عام 1949 عند دورها في مسرحية “لاف لايف” ثم رُشحت لنيل الجائزة مرة أخرى في عام 1963 عن عرض “مستر بريزدنت”.

وفي الخمسينيات عملت مع سيد سيزار، أحد أشهر نجوم العصر الذهبي للتلفزيون، في برنامجه الكوميدي “سيزارز أور”. وفازت بجائزة إيمي مرتين في عام 1956 و1957.

وكان أشهر أدوار نانيت فابراي دورها في الفيلم الاستعراضي “ذا باند واجون” للمخرج فنسنت مينيلي في عام 1953 الذي شاركت في بطولته مع فريد استير أحد أشهر راقصي هوليوود. وترشح الفيلم لنيل ثلاث جوائز أوسكار.

وفي التسعينيات شاركت فابراي في حلقات من المسلسل الكوميدي “كاوتش”.

وتزوجت فابراي مرتين ولم تنجب سوى ابنا واحدا. وكانت تعاني من إعاقة في السمع واشتهرت بمناصرة القضايا التي تمس الأشخاص المصابين بإعاقة في حاسة السمع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة