عاجل

عاجل

الروس يحرزون ذهبية هوكي الجليد في أولمبياد بيونجتشانج

تقرأ الآن:

الروس يحرزون ذهبية هوكي الجليد في أولمبياد بيونجتشانج

حجم النص Aa Aa

من دان بيرنز وستيف كيتنج

جانجنيونج (كوريا الجنوبية) (رويترز) – بفضل هدف الفوز الذي أحرزه كيريل كابريزوف في الوقت الإضافي فاز الفريق الروسي المشارك تحت العلم الأولمبي 4-3 على المنتخب الألماني ليحرز الميدالية الذهبية لهوكي الجليد للرجال في أولمبياد بيونجتشانج الشتوي يوم الأحد.

واستغل الفريق الروسي النقص العددي في صفوف المنافس الألماني وتمكن لاعبه كابريزوف من هز شباك الحارس الألماني داني أوس دين بيركن بضربة مباشرة بعد تمريرة من زميله نيكيتا جوسيف.

وحقق المنتخب الألماني مفاجأة كبيرة في الدورة التي تختتم في وقت لاحق يوم الأحد بوصوله للمباراة النهائية في دورة أولمبية للمرة الأولى.

وخلال مسيرته فاز المنتخب الألماني على منتخبين كبيرين هما السويد وكندا.

وخلال مراسم التتويج ردد الرياضيون الروس، الذين شاركوا كمستقلين، النشيد الوطني لبلادهم رغم حرمانهم رسميا من ذلك ومن رفع العلم الروسي خلال الدورة بسبب الإيقاف المفروض على بلادهم نتيجة فضيحة المنشطات.

وأقيمت المباراة النهائية بعد ساعات قليلة من رفض اللجنة الأولمبية الدولية إلغاء الإيقاف المفروض على روسيا والسماح برفع العلم الروسي خلال مراسم اختتام الدورة.

وقال إيليا كوفالتشكوك لاعب المنتخب الروسي “كنا نعرف أننا سنردد النشيد الوطني لبلادنا إذا فزنا بالمباراة”.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق روسي بذهبية في منافسات الهوكي الأولمبية منذ 1992.

وقال كوفالتشكوك عن الانجاز “هذا يعني الكثير. لم نحرز الذهبية الأولمبية منذ 1992.. وهذا وقت طويل”.

وأضاف اللاعب “كنا نحلم بالفوز بالذهبية وكنت أحلم بالميدالية منذ أن كنت في الخامسة من العمر عندما بدأت اللعب. انجاز كبير وشعور رائع”.

وقال ماركو شتورم مدرب المنتخب الألماني بعد المباراة “تقبل الهزيمة صعب علينا بعض الشيء الآن لأننا جميعا شعرنا أن بوسعنا الفوز بالمباراة. لكن هكذا هو الهوكي”.

وأضاف المدرب “كنا نعتقد أننا سنشاهد المباراة النهائية في بيوتنا لكننا شاركنا فيها. سيعود اللاعبون بالميدالية الفضية وعليهم أن يشعروا بالفخر”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة