عاجل

عاجل

روسيا تدعو القوى المناهضة للحكومة في سوريا للالتزام بالهدنة

تقرأ الآن:

روسيا تدعو القوى المناهضة للحكومة في سوريا للالتزام بالهدنة

حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قالت وزارة الخارجية الروسية يوم الأحد إن روسيا تعول على الداعمين الأجانب للقوى المناهضة للحكومة في سوريا لضمان احترام وقف لإطلاق النار دعت إليه الأمم المتحدة.

ووردت أنباء عن اشتباكات يوم الأحد بين مقاتلي المعارضة وقوات الحكومة في منطقة تسيطر عليها المعارضة قرب دمشق على الرغم من قرار الأمم المتحدة الذي يطالب بهدنة مدتها 30 يوما على مستوى البلاد.

وقالت الوزارة على موقعها الالكتروني “نعول على الرعاة الأجانب للجماعات المسلحة المناهضة للحكومة … ضمان أن يوقف من يدعموهم الأنشطة القتالية من أجل تأمين سرعة وسلامة مرور القوافل الإنسانية… سنتابع ذلك عن كثب”.

وجاء قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم السبت بعد قصف استمر سبعة أيام متتالية نفذته قوات موالية للحكومة على الضواحي المحاصرة التي يسيطر عليها المعارضون.

وقالت إيران في وقت سابق إن الهجمات ستستمر على مناطق قرب دمشق يسيطر عليها “إرهابيون” وفقا لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن رئيس أركان الجيش.

وسرعان ما انهارت محاولات سابقة لوقف إطلاق النار في الحرب الدائرة منذ سبع سنوات حيث أصبح لجيش الأسد اليد العليا بمساعدة إيران وروسيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة