عاجل

عاجل

ريتشياردو يتوقع استئناف مفاوضات تجديد عقده مع رد بول في أبريل

تقرأ الآن:

ريتشياردو يتوقع استئناف مفاوضات تجديد عقده مع رد بول في أبريل

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

برشلونة (رويترز) – يتوقع أن يستأنف دانييل ريتشياردو مفاوضات تجديد عقده مع رد بول بعد الجولات الأولى للموسم الجديد لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات والتي ستنطلق من بلده استراليا في ملبورن في مارس آذار.

وأمام السائق البالغ من العمر 28 عاما قرار مهم إذ ستكون خطوته المقبلة حاسمة على الأرجح في طريق حلمه بأن يصبح أول بطل استرالي للمسابقة منذ آلان جونز في 1980.

وقال رد بول إنه يرغب في بقاء ريتشياردو لكن مرسيدس حامل اللقب وفيراري أنجح فرق فورمولا 1 لديهما بعض السائقين الذين ستنتهي عقودهم بنهاية العام الجاري.

وقال ريتشياردو لتلفزيون سكاي سبورتس خلال مشاركته في التجارب التي تسبق الموسم الجديد بحلبة قطالونيا في برشلونة يوم الأربعاء “لم يحدث تقدم حقا في أي شيء منذ نهاية الموسم. لقد كنت منفصلا عن فورمولا 1”.

وأضاف قائلا “أعتقد أن الحديث سيبدأ في أبريل نيسان وبعد عدد قليل من السباقات وأتمنى أن أفوز بالسباقات الأولى حتى يكون لكلامي تأثير فيما أقوم به”.

ويرتبط رد بول بعقد مع السائق الهولندي ماكس فرستابن حتى 2020. وينظر للسائق البالغ من العمر 20 عاما بأنه بطل العالم في المستقبل وانتشرت تكهنات كثيرة باحتمال انتقاله في النهاية إلى مرسيدس أو فيراري.

ومن المتوقع أن يوافق مرسيدس في الأسابيع القليلة المقبلة على عقد جديد طويل الأجل مع سائقه لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات لكن لم يتأكد بعد مستقبل زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وينطبق الأمر على مواطنه سائق فيراري كيمي رايكونن بطل العالم عام 2007. ويرتبط فيراري بعقد حتى عام 2020 مع الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات وصاحب المركز الثاني في الموسم الماضي.

وانضم ريتشياردو الذي فاز بسباق أذربيجان العام الماضي إلى رد بول في 2014 بعد ظهوره أول مرة مع الفريق السابق إتش.آر.تي في 2011 وفي تورو روسو المملوك لرد بول لمدة عامين.

وحقق ريتشياردو أسرع زمن في اليوم الافتتاحي للتجارب يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة