عاجل

عاجل

مقتل مدنيين خلال اشتباكات بين فصائل مسلحة في جنوب ليبيا

تقرأ الآن:

مقتل مدنيين خلال اشتباكات بين فصائل مسلحة في جنوب ليبيا

حجم النص Aa Aa

بنغازي (ليبيا) (رويترز) – قال مسؤول طبي يوم الأربعاء إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال خلال قتال بين فصائل مسلحة في مدينة سبها بجنوب ليبيا.

وقال أسامة الوافي المتحدث باسم مستشفى سبها الرئيسي إن اشتباكات متقطعة بدأت في الرابع من فبراير شباط تقريبا بين الفرقة السادسة المرتبطة بالجيش الوطني الليبي المتمركز في شرق البلاد ومقاتلين منافسين من جماعة تيبو العرقية.

وأدى القتال إلى مخاوف من تصاعد العنف في جنوب ليبيا الفقير حيث يحاول الجيش الوطني الليبي توسيع نطاق نفوذه ويشتبك مع جماعات متحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا في العاصمة طرابلس.

ويتحالف الجيش الوطني الليبي مع حكومة منافسة تتمركز في شرق ليبيا.

وتقع سبها على بعد نحو 660 كيلومترا جنوبي طرابلس وتعد مركزا لتهريب المهاجرين الأفارقة وعمليات التهريب الأخرى صوب ساحل ليبيا على البحر المتوسط. وتشهد نوبات متكررة من القتال ضمن صراع أوسع نطاقا تدور رحاه منذ انتفاضة عام 2011.

وتتألف الفرقة السادسة في الأغلب من مقاتلين من قبيلة أولاد سليمان. وتدين بالولاء لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر الذي اختار قادة جددا بالفرقة هذا الشهر.

وقال مسؤول أمني محلي إن مقاتلين من تشاد والسودان موجودون بالمنطقة منذ عدة سنوات ويرابطون خارج المدينة انضموا للقتال أيضا.

وقال الوافي إن مدنيا قُتل يوم الأربعاء وأصيب أربعة أشخاص على الأقل بينهم مقاتلان وطفل. وأضاف أن المستشفى تعرض أيضا للقصف لكن ذلك لم يوقع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وقال الوافي إن خمسة مدنيين على الأقل قتلوا في وقت سابق وأصيب تسعة بينهم نساء وأطفال.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة