عاجل

عاجل

حكم بالسجن 5 سنوات إضافية على صحفي مسجون مدى الحياة في تركيا

تقرأ الآن:

حكم بالسجن 5 سنوات إضافية على صحفي مسجون مدى الحياة في تركيا

حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – ذكرت وسائل إعلام رسمية أن محكمة تركية أصدرت حكما إضافيا بالسجن على الصحفي البارز أحمد التان يوم الأربعاء بعد أسبوعين من الحكم عليه بالسجن مدى الحياة في قضية فجرت انتقادات دولية بحق أنقرة.

وحكم على التان وشقيقه وأربعة صحفيين آخرين هذا الشهر بالسجن بتهم مساعدة مدبري محاولة الانقلاب عام 2016، وهي تهم ينكرونها. واتُهم الأخوان ألتان ببث رسائل مشفرة على برنامج حواري تلفزيوني قبل يوم من محاولة الانقلاب.

وقوبل الحكم بانتقادات من جماعات حقوق الإنسان والهيئات الدولية بما فيها الأمم المتحدة. وينظر إليه على نطاق واسع باعتباره مثالا آخر على حملة قمع بقيادة الرئيس طيب إردوغان. ومنذ محاولة الانقلاب سجن أكثر من 50 ألفا وفصل أكثر من 150 ألفا من وظائفهم أو أوقفوا عن العمل.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة إن محكمة قضت يوم الأربعاء بحبس التان لمدة خمس سنوات و 11 شهرا بتهمتين مختلفتين تتعلقان بمقال كتبه لموقع خبر دار الإخباري.

وقضت المحكمة بأن اللغة التي استخدمها لوصف الصراع الكردي في جنوب شرق تركيا، حيث كتب عن “أطفال” يحفرون خنادق لمحاربة الجنود الأتراك، كانت تصور أفعال حزب العمال الكردستاني المحظور بأنها بريئة.

وقالت الوكالة إن المحكمة قضت أيضا بأن المقال انطوى على إهانة لإردوغان وهي جريمة في تركيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة