عاجل

عاجل

بكين جوان يؤكد ضم باكامبو من فياريال

تقرأ الآن:

بكين جوان يؤكد ضم باكامبو من فياريال

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قبل يوم واحد من انطلاق الموسم الجديد للدوري الصيني الممتاز لكرة القدم أكد نادي بكين جوان يوم الخميس تعاقده مع سيدريك باكامبو من فياريال الإسباني.

وتدرب باكامبو مع الفريق الصيني منذ أن دفع 40 مليون يورو (48.75 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي لكن بكين جوان لم يعلن رسميا ضم المهاجم الكونجولي بسبب غموض عما إذا كان يتوجب على النادي دفع ضريبة تمثل 100 في المئة من قيمة الصفقة أم لا.

ووضع الاتحاد الصيني لكرة القدم قواعد أواخر العام الماضي تقضي بإلزام الفرق التي تضم لاعبين بقيمة تتجاوز 45 مليون يوان (7.09 مليون دولار) بدفع هذه الضريبة لكن عددا من الأندية حاول التحايل على هذه القواعد.

وكانت فترات إعارة اللاعبين ودفع الشروط الجزائية في العقود من بين هذه الثغرات التي بادر الاتحاد الصيني لسدها في منتصف يناير كانون الثاني الماضي مهددا الأندية التي تستغل غموض بعض البنود بخصم عشر نقاط من رصيدها.

وقال باكامبو (26 عاما) في بيان للنادي “لم يكن قرارا سهلا.

“أخيرا أنا هنا بين صفوف فريقي الجديد الذي سأبذل قصارى جهدي لمعاونته. بعد شهرين قضيتهما مع الفريق أتقدم بالشكر لكل من ساعدني في الاستقرار والآن يأتي دوري لأساعد الفريق”.

كما أعلن بكين جوان ضم الجناح الإسباني جوناثان فييرا من لاس بالماس لينضم لفريق المدرب روجر شميت الذي يتطلع لتأهل فريقه إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وقال المدرب الألماني “نسعى لدمج اللاعبين الجدد بأسرع وقت ممكن لنصبح فريقا قويا ونتمكن من التأهل لدوري أبطال آسيا.

“مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة وعلينا الآن أن نركز على المباريات”.

وينطلق الموسم الجديد يوم الجمعة بلقاء يجمع بين قوانغتشو ايفرجراند حامل اللقب مع قوانغتشو آر آند إف.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة