عاجل

عاجل

البريطاني الهاوي تانفيلد يفوز بالذهبية في سباق المطاردة للفرق

تقرأ الآن:

البريطاني الهاوي تانفيلد يفوز بالذهبية في سباق المطاردة للفرق

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – استمرت القصة الخيالية للمتسابق البريطاني الهاوي تشارلي تانفيلد بعدما فاز بذهبية سباق المطاردة للفرق في بطولة العالم للدراجات على المضمار في ظهوره الأول مع الفريق الوطني يوم الخميس.

وشق تانفيلد (21 عاما) طريقه إلى تشكيلة الفريق البريطاني بعد عدة عروض قوية في البطولة الوطنية العام الماضي رغم أنه غير مرتبط بالاتحاد البريطاني للدراجات وتعين عليه تأجيل دراسته الجامعية سعيا وراء الفرصة غير المتوقعة.

وفي أول مشاركة كبيرة له لعب تانفيلد دورا كبيرا في فوز ساحق على الدنمرك في النهائي يوم الخميس في مدينة أبلدورن الهولندية، بعدما حافظ المخضرم إد كلانسي على سرعة الرباعي البريطاني بعد تفوق الفريق الدنمركي في البداية.

وخسر الفريق البريطاني للسيدات، البطل الاولمبي، لقب سباق المطاردة أمام الولايات المتحدة، التي حققت لقبها الثالث على التوالي في بطولة العالم، رغم وجود الثنائي صاحب الخبرة كاتي أرتشيبالد ولورا كيني العائدة مرة أخرى للفريق.

وشهد سباق سكراتش للرجال مفاجأة إذ انتزع يوهيني كاراليوك القادم من روسيا البيضاء الذهبية بعد تفوقه على الايطالي ميكيلي سكارتيتسيني والاسترالي كالوم سكوتسون.

وحقق الكولومبي فابيان هرناندو بويرتا زاباتا مفاجأة أخرى في سباق كيرين بحصوله على الذهبية عقب تفوقه على العديد من المرشحين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة