عاجل

عاجل

أضواء مسارح الكاف التونسية تتوهج في (24 ساعة مسرح دون انقطاع)

تقرأ الآن:

أضواء مسارح الكاف التونسية تتوهج في (24 ساعة مسرح دون انقطاع)

حجم النص Aa Aa

تونس (رويترز) – تتهيأ مسارح وساحات مدينة الكاف بشمال غرب تونس لاستقبال الاحتفال الفني السنوي (24 ساعة مسرح دون انقطاع) في دورته السابعة عشرة الذي يقام في الفترة من 23 إلى 28 مارس الجاري.

يُفتتح الحدث المسرحي بتنظيم عرض كرنفالي من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف يجوب شوارع المدينة ويقدم لوحات فنية مستوحاة من ملاحم يوغرطة ملك نوميديا.

وتستهل أولى أيام الافتتاح بعرض مسرحية (خوف) للفاضل الجعايبي وجليلة بكار يليها تكريم لعدد من الفنانين التونسيين منهم كمال التواتي وتوفيق الجبالي ورؤوف بن يغلان.

وقال عماد المديوني مدير الاحتفال لرويترز “نسعى لمنح التظاهرة إشعاعا أكبر يليق بتاريخها وبتاريخ الحركة المسرحية بالجهة وبانتظارات جمهور المسرح وعشاقه وضيوفه من داخل البلاد وخارجها”.

وأضاف أن التظاهرة الفنية التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح متفردة تسعى إلى “اختيار أفضل العروض المسرحية التونسية والأجنبية إضافة إلى تنويع أشكال الفرجة الفنية بالانفتاح على فنون أخرى متصلة بالمسرح”.

ويقدم المهرجان لعشاق الفن الرابع عروضا مسرحية من تونس ومصر والجزائر والمغرب والعراق وإيران وفرنسا وإسبانيا.

وينظم المهرجان معارض وندوات فكرية بعنوان (المسرح العربي والواقع: جدلية النسخ والفسخ) و(الهياكل المسرحية: إشكالات الهيكلة وتطلعات القانون) إضافة إلى ورش تدريب يشرف عليها مسرحيون من فرنسا وإيطاليا وتونس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة