عاجل

عاجل

مقتل 11 منهم 3 عمال إغاثة في هجوم بنيجيريا

تقرأ الآن:

مقتل 11 منهم 3 عمال إغاثة في هجوم بنيجيريا

حجم النص Aa Aa

أبوجا (رويترز) – قال تقريران أمنيان اطلعت عليهما رويترز إن من يشتبه في أنهم من متشددي جماعة بوكو حرام قتلوا ما لا يقل عن 11 شخصا منهم ثلاثة عمال إغاثة في هجوم على منشأة عسكرية في ولاية بورنو بشمال شرق البلاد.

وقع الهجوم في بلدة ران ويعد الأحدث ضمن هجمات نفذها متشددون في شمال شرق نيجيريا. ويأتي بعد أقل من أسبوعين من خطف 110 تلميذات على أيدي متشددين من مدرسة في بلدة دابتشي في ولاية يوبي المجاورة.

وأكدت الأمم المتحدة أن ثلاثة عمال إغاثة، جميعهم نيجيريون، قتلوا في الهجوم الذي وقع في ران بالقرب من الحدود مع الكاميرون. وقالت إن هناك ممرضة مفقودة ويخشى أن تكون اختطفت مضيفة أن هناك مخاوف أيضا من مقتل أو إصابة مدنيين آخرين.

وذكر التقريران الأمنيان أن أربعة جنود وأربعة من رجال الشرطة قتلوا أيضا.

وقال التقريران إن متشددين مسلحين بقذائف صاروخية وأسلحة على متن شاحنة تغلبوا على الجنود عند المنشأة العسكرية لكن القوات المسلحة استعادت السيطرة في وقت لاحق.

وولاية بورنو هي بؤرة الأعمال التي تنفذها جماعة بوكو حرام وتهدف لإقامة دولة إسلامية في شمال شرق نيجيريا. وقتل أكثر من 20 ألف شخص بينما اضطر نحو مليونين إلى ترك ديارهم منذ عام 2009.

وفي العام الماضي قصفت طائرة تابعة للقوات الجوية النيجيرية مخيما للنازحين في ران عن طريق الخطأ مما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 170 شخصا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة