عاجل

عاجل

أبرز الفائزين بجوائز السيزار الفرنسية لعام 2018

تقرأ الآن:

أبرز الفائزين بجوائز السيزار الفرنسية لعام 2018

أبرز الفائزين بجوائز السيزار الفرنسية لعام 2018
© Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

قالت وسائل إعلامية فرنسية اليوم إن حفل توزيع جوائز سيزار الفرنسي الثالث والأربعين - وهي التظاهرة الكبرى المخصصة للسينما الفرنسية - لم يكن يوماً على هذه المسافة القريبة من المشاكل الاجتماعية في فرنسا والعالم.

وكتبت صحيفة "لو باريزيان" أن نتائج توزيع الجوائز لم تكن مفاجئة أبداً، فبعض الشرائط كانت قد فازت بجوائز في مهرجانات سينمائية أخرى وحققت النجاحات المطلوبة، بحيث وصلت إلى الحفل "فائزةً".

وأضافت الصحيفة أن الفرنسيين سيتذكّرون أمسية تحدثت عن مشاكل اجتماعية كثيرة، نذكر منها حقوق المرأة والفقراء والمهاجرين، وذلك على الرغم من كونها أمسية مخصصة للفن السابع.

أيضاً على موقع يورونيوز:

- تمثال ل"وحش هوليوود" بالقرب من مسرح توزيع جوائز الأوسكار

- تعرف على الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم أجنبي في أوسكار 2018

- "آخر الرجال في حلب".. الفيلم مرشح وصانعوه سيغيبون عن جوائز الأوسكار

وكانت لافتة للنظر الدعوة التي أطلقها المخرج روبان كامبيلو إلى المجتمع الفرنسي والسلطة على حدّ سواء للنظر في المشاكل ومنها انتشار المخدرات ومعاناة الفقراء و أزمة المهاجرين التي لا يتم إحراز تقدّم فيها، كما كانت الحال مع مرض نقص المناعة (السيدا) في سبعينيات القرن الماضي.

ولاقت كلمة كامبيلو آذاناً صاغية خصوصاً وأن شريطه "120 دقة قلب في الدقيقة" فاز بجائزة أفضل فيلم في الحفل.

وفاز المخرج ألبر دو بونتيل بجائزة سيزار أفضل إخراج عن فيلمه "See You Up There" (Au revoir là-haut). ويتحدّث الشريط عن لقاء تمّ بين رجلين هاربين من الحرب العالمية الأولى، يقرران القيام بعملية نصب واحتيال تتعلّق بالنصب التذكارية.

وحصدت جانّ باليبار جائزة أفضل ممثلة عن دورها "بربارة" في الشريط الذي يحمل نفس الاسم، بينما فاز الممثل سوان أرلو بجائزة أفضل ممثل عن دوره في "فلاح صغير".