عاجل

عاجل

بولندا تخطف ذهبية سباق التتابع برقم قياسي عالمي

تقرأ الآن:

بولندا تخطف ذهبية سباق التتابع برقم قياسي عالمي

حجم النص Aa Aa

من ايان تشادباند

برمنجهام (انجلترا) (رويترز) – حول الفريق البولندي في سباق التتابع أربعة في 400 متر للرجال والبريطاني اندرو بوزي المتخصص في سباقات الحواجز اليوم الأخير في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات إلى أجواء احتفالية بينما ودعت الرياضة الأسطورة روجر بانيستر يوم الأحد.

وبعد ساعات من الإعلان عن وفاة أول من يكسر حاجز أربع دقائق في سباق الميل حقق فريق التتابع البولندي رقما قياسيا عالميا بزمن بلغ ثلاث دقائق و1.77 ثانية.

وادخر كارول زالفسكي ورفاو أوميلكو وأوكاش كرافتشوك وياكوب كتشفينا أكبر مفاجأة في البطولة التي أقيمت على مدار أربعة أيام حتى السباق الأخير على المضمار عندما تفوقوا على رباعي الولايات المتحدة المرشح الأقوى للفوز.

وتفوق كتشفينا على فيرنون نوروود المرهق في الجزء الحاسم بعدما بدا أن الفريق الأمريكي في طريقه لكسر الرقم القياسي.

وكسرت بولندا الرقم السابق البالغ ثلاث دقائق و2.13 ثانية والذي حققه الفريق الأمريكي قبل أربع سنوات. وكان العزاء الوحيد للولايات المتحدة التي حصلت على الفضية هو كسر رقمها السابق بعدما حققت ثلاث دقائق و1.97 ثانية.

وفي وقت سابق احتفلت جماهير البلد المضيف بمشاهدة بوزي يتجاوز بداية سيئة ليفوز بسباق 60 مترا حواجز.

وأنهى العداء البريطاني السباق في 7.46 ثانية بفارق 0.01 ثانية عن الأمريكي جاريت ايتون.

وقال بوزي “روجر بانيستر كان رياضيا رائعا وشخصا رائعا”.

وأصبح الاثيوبي صمويل تيفيرا البالغ عمره 18 عاما أصغر عداء يفوز بسباق 1500 متر على الإطلاق عندما تفوق على البولندي مارتسين ليفاندوفسكي محققا ثلاث دقائق و58.19 ثانية.

ويبدو أن مستقبلا باهرا ينتظر الشاب الاثيوبي بعدما حطم الرقم القياسي لمنافسات تحت 20 عاما في سباقه الأول داخل القاعات في يناير كانون الثاني.

كما احتفظ مواطنه يوميف كيجيلتشا (20 عاما) بلقب سباق ثلاثة آلاف متر ليتبع خطوات مواطنته جنزيبي ديبابا التي نالت اللقب في المسافة ذاتها للسيدات يوم الخميس.

وحصد الاثيوبي سيليمون باريجا الفضية بعدما كان يسعى لأن يكون أصغر فائز بلقب عالمي على الإطلاق داخل القاعات وعمره 18 عاما و43 يوما.

واحتفظت عداءة بوروندي فرنسين نيونسابا التي تعيش في أوريجون بلقب سباق 800 متر بعدما سجلت دقيقة واحدة و58.31 ثانية وهو الزمن الأسرع في العالم في 2018.

وفشلت الأمريكية بريتني ريس في سعيها لتحقيق اللقب الرابع على التوالي داخل القاعات في الوثب الطويل واكتفت بالفضية خلف الصربية ايفانا سبانوفيتش التي حققت 6.96 متر وهو الرقم الأفضل هذا العام.

وكانت هناك منافسة مألوفة في القفز بالزانة تفوق خلالها الفرنسي رينو لافيلني على غريمه الأمريكي سام كندريكس محققا 5.90 متر.

وحقق الفريق الأمريكي للسيدات رقما قياسيا في بطولة العالم في طريقه لحصد ذهبية سباق التتابع أربعة في 400 متر بزمن بلغ ثلاث دقائق و23.85 ثانية لتضمن الولايات المتحدة الذهبية السادسة وتتصدر جدول الميداليات برصيد 18 ميدالية في المجمل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة