عاجل

عاجل

سحر ميسي يقود برشلونة للابتعاد بثماني نقاط عن أتليتيكو

تقرأ الآن:

سحر ميسي يقود برشلونة للابتعاد بثماني نقاط عن أتليتيكو

حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) – فاز برشلونة 1-صفر على اتليتيكو مدريد أقرب ملاحقيه بفضل ركلة حرة مذهلة من ليونيل ميسي يوم الأحد ليوسع صدارته لدوري درجة الأولى الاسباني لكرة القدم إلى ثماني نقاط ويقترب من لقبه 25.

وسدد ميسي هداف برشلونة عبر العصور الكرة من فوق حائط اتليتيكو الدفاعي إلى الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة 26 ليهز الشباك للمرة 600 في مسيرته.

وكان يمكن لاتليتيكو، الذي نال اللقب في 2014 في استاد نو كامب لكنه لم يفز هناك منذ 2016، أن يقلص الفارق إلى نقطتين لكن المدرب دييجو سيميوني فضل اللعب بطريقته الدفاعية الحذرة.

وكانت تسديدة توماس بارتي بعيدة المدى هي الفرصة الوحيدة لاتليتيكو ورغم أن سيميوني أجرى تغييرين هجوميين، لم يجبر فريقه مارك-اندريه تير شتيجن حارس برشلونة على التصدي لأي كرة.

واتخذ الحكم قرارا صحيحا بإلغاء هدف لكيفن جاميرو مهاجم أتليتيكو بداعي التسلل.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 69 نقطة بعد 27 مباراة مقابل 61 لاتليتيكو و54 لريال مدريد حامل اللقب.

وقال سيميوني للصحفيين “كانت مباراة في غاية التكافؤ. ميسي لاعب فريد وإذا كان يرتدي قميصنا بدلا من قميص برشلونة كنا سنفوز”.

واعترف المدرب الأرجنتيني بأن من الصعب أن تفلت الصدارة المستحقة من برشلونة.

وأضاف “الأرقام لا تكذب ونتوقع ألا يخسر برشلونة أربع أو خمس مباريات لكن هذه هي كرة القدم لذا لا أحد يعلم”.

وحقق اتليتيكو فوزا ساحقا على أشبيلية 5-2 ثم انتصر 4-صفر على ليجانيس في اخر مباراتين في الدوري ووصل إلى استاد نو كامب بسلسلة انتصارات في ثماني مباريات متتالية بجميع المسابقات وبيوم راحة أكثر من برشلونة الذي تعادل 1-1 مع لاس بالماس يوم الخميس.

وأشرك المدربان تشكيلتين قويتين إذ وضع إرنستو بالبيردي صفقته القياسية فيليب كوتينيو في التشكيلة الأساسية لكنه فقد القائد أندريس انيستا بسبب الإصابة في الشوط الأول واضطر لإشراك اندريه جوميز الذي يتعرض لانتقادات معتادة.

* ركلة حرة مذهلة

لكن المباراة المنتظرة فشلت في الوصول إلى مستوى التوقعات مع تركيز اتليتيكو على حرمان برشلونة من التسجيل وتقليص المساحات أمام ميسي بقدر المستطاع.

ولم يضع اتليتيكو في الحسبان قدرة ميسي الهائلة على هز الشباك من الركلات الحرة وحسم اللاعب الأرجنتيني المباراة وربما أيضا اللقب بثالث هدف مذهل له من ركلة حرة في آخر ثلاث مباريات.

وقال بالبيردي مدرب برشلونة إن فريقه لم يستطع الاسترخاء حتى صفارة النهاية رغم ندرة فرص اتليتيكو.

وأضاف “لم تسنح لهم أي فرص حقيقية لكن لا يمكنك الاسترخاء أبدا لأنهم يمتلكون مهاجمين رائعين. إذا أردت الفوز على اتليتيكو مدريد فإن عليك أن تعاني دائما”.

وتابع “فوق كل شيء، أنا فخور بالطريقة التي لعبنا بها. في مباريات كهذه طيلة الموسم ارتقينا لمستوى التوقعات واليوم فعلناها مرة أخرى”.

ويوم الأحد أيضا عزز بلنسية موقعه في المركز الرابع بعد فوزه 2-صفر على ريال بيتيس بعدما سجل المهاجم الإيطالي سيموني زازا لأول مرة منذ ديسمبر كانون الأول الماضي عندما أضاف الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني بعدما جاء هدف التقدم بتسديدة قوية من رودريجو مورينو.

وتفوق ريال سوسيداد 2-1 على ألافيس ليتقدم إلى المركز 12 بينما تعادل إسبانيول 1-1 مع ليفانتي بفضل هدف قاتل في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق ليو بابتيستاو.

وأقال ليفانتي مدربه خوان رامون لوبيز مونيز عقب المباراة في ظل خوض 15 مباراة متتالية في الدوري دون أي فوز ليصبح على بعد نقطة واحدة من منطقة الهبوط وباحتلال المركز 17.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة