عاجل

عاجل

تركيا تعتقل 4 عراقيين للاشتباه في تخطيطهم لمهاجمة السفارة الأمريكية

تقرأ الآن:

تركيا تعتقل 4 عراقيين للاشتباه في تخطيطهم لمهاجمة السفارة الأمريكية

حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – قالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الشرطة اعتقلت أربعة مواطنين عراقيين يوم الاثنين للاشتباه في تخطيطهم لشن هجوم على السفارة الأمريكية في أنقرة وذلك بعد ساعات من إغلاق السفارة مؤقتا بسبب تهديد أمني.

وأضافت الوكالة التي تديرها الدولة أن الشرطة اعتقلت أربعة عراقيين يقيمون في إقليم سامسون على البحر الأسود وكانوا يدبرون هجوما على السفارة.

وقالت السفارة الأمريكية في أنقرة في بيان إنها أغلقت أبوابها أمام الجمهور يوم الاثنين بسبب تهديد أمني على أن يتم تقديم خدمات الطوارئ فحسب. ولم توضح السفارة طبيعة التهديد الأمني الذي دفعها للإغلاق. وستظل السفارة مغلقة يوم الثلاثاء أيضا.

ونصحت السفارة الأمريكية رعاياها في تركيا بتجنب الحشود الكبيرة ومبنى السفارة وتوخي الحذر عند زيارة المواقع السياحية والأماكن المزدحمة.

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، العضوين في حلف شمال الأطلسي والتحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية، في الشهور القليلة الماضية، لكن أنقرة قالت إن إغلاق السفارة ليس لأسباب سياسية.

وقال بكر بوزداج نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث الرئيسي باسم الحكومة في مؤتمر صحفي “قرار إغلاق السفارة الأمريكية ليس سياسيا، لقد اتُخذ بناء على أسباب أمنية. قدمت السفارة معلومات لجهاز المخابرات وقوات الأمن التركية”.

وأضاف “عزز جهاز المخابرات وقوات الأمن الإجراءات وتم التوصل إلى نتائج مهمة”. ولم يذكر تفاصيل.

وقالت السفارة إنها ستصدر إعلانا عندما تكون مستعدة لفتح أبوابها مجددا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة