عاجل

عاجل

قطر وحكومة بلجيكا..تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله

تقرأ الآن:

قطر وحكومة بلجيكا..تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله

قطر وحكومة بلجيكا..تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله
حجم النص Aa Aa

تخللت زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى بلجيكا تعزيز بحث تعزيز التعاون في جميع المجالات وسبل مكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله.والتقى أمير قطر بالقصر الملكي بالعاصمة بروكسل مع الملك فيليب ملك بلجيكا، ظهر أمس حضره عدد من رجال الأعمال والمستثمرين، ورؤساء كبرى الشركات التجارية في قطر و بلجيكا المشاركين في منتدى الأعمال القطري البلجيكي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد والتجارة، وغرفة تجارة وصناعة قطر، بالتعاون مع اتحاد الشركات البلجيكية وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بهذه المناسبة بالعاصمة بروكسل.وكانت المشاورات جميعها تتركز حول فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين .

جسور جديدة للتعاون أرسيت اليوم بين قطر وبلجيكا في إطار زيارتي ومحادثاتي مع جلالة الملك فيليب ودولة رئيس الوزراء السيد شارل ميشيل، وستنقل العلاقات الثنائية بين بلدينا إلى آفاق أرحب خاصة في مجال النقل الجوي والتعاون الأكاديمي".

تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر

هذا وقد شهد الأمير تميم بن حمد آل ثاني والسيد شارل ميشيل رئيس وزراء بلجيكا بمقر رئاسة الوزراء "قصر إيغوموند" بالعاصمة بروكسل. التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين حكومتي البلدين.تتعلق جميعها بالتوقيع على اتفاقية الخدمات الجوية حيث تسهل هذه الإتفاقية تشغيل الرحلات التجارية بين البلدين. كما تشمل منح الحقوق للناقلات المُعينة حق التشغيل من وإلى البلدين وأمن الطيران، وغيرها من المواد التي تسهل على الناقلات التشغيل بين الطرفين. كما شملت التوقيعات اتفاقية تعاون بين جامعة قطر وجامعة هاسلت في مملكة بلجيكا، تهدف الى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين وتبادل الخبرات والزيارات بين الباحثين والطلاب وأعضاء هئية التدريس.

كما تشمل منح الحقوق للناقلات المُعينة حق التشغيل من وإلى البلدين وأمن الطيران ، وغيرها من المواد التي تسهل على الناقلات التشغيل بين الطرفين.

هذا وتم خلال الجلسة بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك خاصة في مجالات الطاقة والاقتصاد والاستثمار والثقافة والرياضة والصحة. كما تبدل الطرفان وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية لاسيما التحديات الراهنة في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا ، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب وسبل مكافحته والقضاء على جذوره ومصادر تمويله.

شاهد أيضا أمير قطر ببروكسل..ماذا عن أبعاد الزيارة في الوقت الحالي؟

شاهد أيضا وزير خارجية قطر ليورونيوز: "فشلنا في التوصل إلى تسوية داخل دول مجلس التعاون"

شاهد ايضا أمير قطر ووالده يتابعان قمة ريال مدريد وباريس سان جيرمان