عاجل

عاجل

إطلاق سراح طالبة لجوء بعد رفعها دعوى على إدارة ترامب

تقرأ الآن:

إطلاق سراح طالبة لجوء بعد رفعها دعوى على إدارة ترامب

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قال محامي امرأة كونجولية تطلب اللجوء للولايات المتحدة مع ابنتها إن السلطات الاتحادية أطلقت سراحها، وذلك بعدما اتهمت إدارة الرئيس دونالد ترامب بفصل مهاجرين مثلها عن أطفالهم دون وجه حق.

وذكر الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في بيان يوم الثلاثاء أن المرأة، التي أشير إليها في الدعوى بالسيدة إل، أطلق سراحها بعد احتجازها في سان دييجو وإرسال السلطات الاتحادية ابنتها البالغة من العمر سبعة أعوام إلى شيكاجو قبل أربعة أشهر.

وقال لي جيليرنت المحامي بالاتحاد والذي يمثل المرأة في المحكمة “نأمل أن يلتئم شملها بابنتها فورا. وسنواصل محاربة مثل هذه الممارسات المروعة في أنحاء البلاد لأنه يصعب القول بأن هذه الأم هي طالبة اللجوء الوحيدة التي انتزع منها ابنها أو ابنتها”.

وذكر اتحاد الحريات المدنية أن المرأة أتت بابنتها إلى الولايات المتحدة فرارا من العنف في جمهورية الكونجو الديمقراطية.

وأظهرت وثائق قضائية أن المرأة رفعت دعوى أمام المحكمة الجزئية بالمقاطعة الجنوبية في كاليفورنيا في 26 فبراير شباط، واتهمت فيها إدارة ترامب بانتهاك حقوق يكفلها الدستور وخرق قانون اتحادي يحمي طالبي اللجوء وكذلك توجيهات الحكومة نفسها.

وتجري السلطات في العادة مقابلات مع طالبي اللجوء، وإذا تبين أن هناك خطرا حقيقيا عليهم إن هم عادوا لبلادهم فبإمكانهم البقاء في الولايات المتحدة لمواصلة طلباتهم في محكمة مختصة بشؤون الهجرة.

ودفعت الطعون القضائية إلى فرض قيود على مدة احتجاز الأطفال في مراكز الهجرة، وتقرر الحكومة عادة إطلاق سراح الآباء مع أطفالهم إلى حين البت في طلبات اللجوء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة