عاجل

عاجل

جاتلين البعيد عن مستواه ينهي رابعا في سباق 150 مترا ببريتوريا

تقرأ الآن:

جاتلين البعيد عن مستواه ينهي رابعا في سباق 150 مترا ببريتوريا

حجم النص Aa Aa

بريتوريا (رويترز) – جاءت بداية جاستن جاتلين بطل العالم في سباق 100 متر لموسم 2018 سيئة عندما أنهى في المركز الرابع بسباق 150 مترا، الذي لا يقام كثيرا، يوم الخميس ضمن النسخة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى التي يرعاها الاتحاد الجنوب افريقي لألعاب القوى وتقام في بريتوريا.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها العداء الأمريكي في هذه المسافة على الصعيد التنافسي وهذه أكثر بداية مبكرة يقوم بها لموسم ليخسر أمام الجنوب افريقي اناسو جوبودوانا صاحب الميدالية البرونزية في سباق 200 متر في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين 2015.

وانتزع جوبودوانا الفوز بعد أن سجل 15.08 ثانية تلاه الثنائي الجنوب افريقي روسكو انجيل الذي سجل 15.17 ثانية ولوكسولو آدامز الذي سجل 15.18 ثانية بينما تراجع جاتلين كثيرا ليسجل 15.23 ثانية.

وقال جاتلين للصحفيين “شعرت بالسعادة لأنني سأشاهد الجماهير. لا زلت أشعر بأنني تحت تأثير إرهاق السفر.

“أحسست بتقلص عضلي في اخر 20 مترا. سأحضر مبكرا بواقع يومين في المرة المقبلة.

“لم أشارك بشكل مبكر بهذا الشكل في أي موسم. لا أبدأ حتى مايو لذا فان الأمر في غاية الإثارة بالنسبة لي. لم أبدأ التدريبات الخاصة بالسرعة حتى الآن.

“إلا أنني على ما يرام هذا الموسم”.

وكال جاتلين المديح لجوبودوانا (25 عاما) الذي يُحتمل أن ينافس على ميدالية في سباق 200 متر بدورة ألعاب الكومنولث الشهر المقبل خاصة في غياب مواطنه المصاب ويد فان نيكيرك.

وقال جاتلين “قدم أداء عظيما. هو الذي اختاره للفوز بميدالية ذهبية في دورة ألعاب الكومنولث”.

وتلقى العداء الأمريكي البالغ من العمر 36 عاما استقبالا حافلا في بريتوريا من قبل جماهير تقدر موهبته وهو ما يتناقض مع الهتافات التي دوت في الإستاد عندما فاز على يوسين بولت لينال ذهبية سباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن العام الماضي.

وكان جاتلين قال للصحفيين في وقت سابق يوم الخميس إن التعامل مع رد الفعل السلبي للجماهير يكون صعبا.

وقال جاتلين “بالطبع فان هذه النوعية من الجماهير تؤثر علي على الصعيد الإنساني. لكنني يجب أن أحافظ على تركيزي كرياضي وهذا ما أقوم به”.

وأضاف “لا أفكر في نفسي كعداء. روحي تحلق أثناء السباقات…. انظر لنفسي كمقاتل”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة