عاجل

عاجل

صلاح يسعى للتسجيل أمام الستة الكبار بدوري انجلترا بهز شباك يونايتد

تقرأ الآن:

صلاح يسعى للتسجيل أمام الستة الكبار بدوري انجلترا بهز شباك يونايتد

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – يمكن لمحمد صلاح مهاجم ليفربول استكمال انجازه المميز بهز شباك الفرق الستة الكبيرة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إذا تمكن من التسجيل في مرمى مانشستر يونايتد يوم السبت.

ويحتل اللاعب الدولي المصري صدارة قائمة الهدافين في الدوري الانجليزي مع هاري كين برصيد 24 هدفا لكل منهما ونجح في إحراز أهداف في مرمى مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي وارسنال وهو ما ساعده على بلوغ هذه الحصيلة.

لكن صلاح (25 عاما) لم يسجل في مرمى يونايتد في التعادل بدون أهداف بالدور الأول في أنفيلد في أكتوبر تشرين الأول 2017 حيث نجح ديفيد دي خيا في إنقاذ مرماه مرتين بطريقة رائعة ليحول دون تفوق ليفربول.

وقال صلاح لشبكة سكاي سبورتس “قبل كل مباراة يجب أن تقوم بتجهيز نفسك وتحاول إيجاد نقاط الضعف لدى الفريق المنافس أو حارس المرمى وعليك أن تحاول أكثر من مرة التسجيل في مرماه والقيام بهذا بطريقة مختلفة.

“ندرك أننا لعبنا من قبل في مواجهة مانشستر يونايتد وحارسه دي خيا. هو حارس عظيم ويونايتد هو الفريق الوحيد الذي لم أسجل في مرماه من بين الفرق الستة الكبيرة هذا الموسم ولهذا فسأحاول”.

وأضاف “أحاول التسجيل في كل مباراة أخوضها. لقد فكرت بهذا الأمر وأنا متحمس لخوض هذه المباراة لأن مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد بين الستة الكبار الذي لم أسجل في مرماه”.

وستتيح مباراة السبت الفرصة لليفربول لتجاوز يونايتد في جدول الترتيب واحتلال المركز الثاني خلف سيتي المتصدر.

ويعتقد المدافع فيرجيل فان ديك، الذي انضم لليفربول في صفقة انتقال قياسية بقيمة 75 مليون جنيه استرليني (103.79 مليون دولار) في يناير كانون الثاني الماضي، أن فريقه يستطيع تخطي أي منافس مدفوعا بسجل يخلو من الهزائم في آخر سبع مباريات في كل المسابقات من بينها خمس مباريات دون أن يسكن مرمى ليفربول أي أهداف.

وقال صلاح لموقع النادي على الإنترنت “ستكون مباراة صعبة للغاية على أرض مانشستر فهو فريق يتميز بمستواه المرتفع وهذا ما ينطبق علينا أيضا.

“سمعت الكثير من الأحاديث عن مدى قوة وأهمية المباراة. في الحقيقة إنها مباراة كبيرة لكلا الفريقين وللجمهور ولكل من يشاهد المباراة حول العالم”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة