عاجل

عاجل

إيطاليا وبولندا والبرتغال ترغب في استضافة نهائيات دوري الأمم الأوروبية

تقرأ الآن:

إيطاليا وبولندا والبرتغال ترغب في استضافة نهائيات دوري الأمم الأوروبية

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة إن نهائيات النسخة الأولى لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم ستقام على الأرجح في إيطاليا أو بولندا أو البرتغال بعدما أبدت الدول الثلاث رغبتها في التنظيم في يونيو حزيران 2019.

وتنتمي الاتحادات الثلاثة كلها للمجموعة الثالثة لمنتخبات المستوى الأول حيث قسمت المنتخبات المشاركة في البطولة الجديدة إلى أربعة مستويات استنادا إلى تصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة.

وتقع أقوى المنتخبات الأوروبية ضمن المستوى الأعلى والذي يعرف بالمستوى الأول بينما تقع أضعف المنتخبات ضمن المستوى الرابع.

ويُقسم كل مستوى إلى أربع مجموعات.

والدول الثلاث هي الوحيدة من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الاوروبي التي أبدت اهتمامها بالتنظيم قبل انتهاء الموعد النهائي للتقدم بعروض.

وسيكون أمامها جميعا حتى 31 اغسطس اب لتقديم ملفها رسميا قبل أن تتخذ اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي للعبة قرارها النهائي في ديسمبر كانون الاول.

ويضم المستوى الأول 12 منتخبا يتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات. وسيلعب كل منتخب مباراتي ذهاب وإياب أمام المنتخبين الآخرين في مجموعته وذلك بين شهري سبتمبر أيلول ونوفمبر تشرين الثاني.

وسيتأهل متصدر كل مجموعة لنهائيات دوري الأمم الأوروبية والتي تشمل مباراتين في الدور قبل النهائي ومباراة لتحديد المركز الثالث إضافة لمباراة النهائي والتي ستقام في دولة واحدة في يونيو حزيران 2019.

وستهبط المنتخبات الأربعة متذيلة المجموعات للمستوى الثاني.

ويضم المستوى الثاني 12 فريقا وسيطبق فيه نظام مشابه للمستوى الأول. وستصعد المنتخبات المتصدرة للمجموعات الأربع للمستوى الأول بينما ستهبط الفرق الأربعة المتذيلة للمجموعات للمستوى الثالث.

سيطبق المستويان الثالث والرابع نفس الصيغة المتبعة في المستويين الأعلى لكن مع وجود منتخبات أكثر. وسيشمل المستوى الثالث 15 منتخبا سيتم تقسيمهم إلى مجموعة واحدة تضم ثلاثة منتخبات وثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة فرق بينما سيشمل المستوى الرابع أربع مجموعات تضم كل منها أربعة فرق ولا يطبق فيها نظام الهبوط.

ستوفر البطولة الجديدة بابا خلفيا لبطولة أوروبا 2020 حيث ستتاح أربعة أماكن للتأهل بواقع منتخب واحد من كل مستوى.

وفي كل مستوى، سيخوض متصدرو المجموعات جولة فاصلة تشمل مباراتين للدور قبل النهائي إضافة للنهائي. وسيصعد الفائز في النهاية لبطولة أوروبا 2020.

وإذا تأهل متصدر أي مجموعة لبطولة أوروبا 2020 عبر التصفيات المعتادة فان مكانه في الجولة الفاصلة بدوري الأمم الأوروبية سيمنح للمنتخب التالي له في التصنيف ضمن مستواه وليس المنتخب التالي له في مجموعته.

وإذا لم يكن هناك في أي من المستويات الأربعة العدد الكافي من الفرق لشغل كافة المقاعد الأربعة في الجولة الفاصلة نظرا لان تسعة منتخبات أو أكثر من فرق المستوى بلغت بطولة أوروبا عبر التصفيات العادية فان هذه الأماكن ستمنح لأعلى المنتخبات تصنيفا في المستويات الأدنى الذين لم يتأهلوا بعد للجولة الفاصلة كأوائل مجموعاتهم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة