عاجل

عاجل

فوز هاليب وفيكري وكفيتوفا في بطولة إنديان ويلز للتنس

تقرأ الآن:

فوز هاليب وفيكري وكفيتوفا في بطولة إنديان ويلز للتنس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – نجت بترا كفيتوفا من مواجهة شرسة أمام دوليا بوتينتسيفا لتفوز 6-7 و7-6 و6-4 في الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس في كاليفورنيا يوم السبت.

وبعدما حصدت اللقبين 21 و22 في مسيرتها بالتنس في سان بطرسبرج والدوحة لم تكن كفيتوفا المصنفة التاسعة في أفضل حالاتها في إنديان ويلز وجمعت بين 66 نقطة فوز مباشر وارتكبت 78 خطأ سهلا.

وحسمت بطلة ويمبلدون مرتين الانتصار أخيرا بعد ثلاث ساعات و17 دقيقة وعبرت بوتينتسيفا لاعبة قازاخستان عن إحباطها بكسر مضربها في الملعب بعدما كانت قريبة من تفجير مفاجأة.

وقالت التشيكية كفيتوفا للصحفيين بعد فوزها 14 على التوالي لتعادل أطول سلسلة انتصارات في مسيرتها “من الصعب تفسير ما حدث لأن المباراة شهدت فترات صعود وهبوط”.

وأضافت “يجب أن أقول إنني لم أكن في أفضل حالة ذهنية وكنت أسجل نقطة جيدة فترتفع معنوياتي ثم أخسر نقطة بشكل سيء فأتراجع وهكذا سارت المباراة.

“لم أتمكن من تقديم مستواي المعهود كما كان في الأسابيع الماضية”.

وفي الدور المقبل ستلتقي كفيتوفا مع الأمريكية الشابة أماندا أنيسيموفا (16 عاما) المشاركة ببطاقة دعوة والتي فازت على الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا (23 عاما) بنتيجة 6-4 و6-1.

واستغلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى ضربات إرسالها القوية لتهزم التشيكية كريستينا بليسكوفا 6-4 و6-4 بينما خسرت لاعبات مصنفات أخريات وودعن البطولة.

وودعت البطولة جاربين موجوروزا المصنفة الثالثة وجوهانا كونتا (11) وآشلي بارتي (16) وسفيتلانا كوزنتسوفا (19) وإليسه ميرتنز (22) وباربورا ستريتسوفا (25) وأجنيشكا رادفانسكا (31).

وخسرت رادفانسكا أمام اليابانية نعومي أوساكا التي واصلت التألق وتفوقت 6-3 و6-2 بعد يومين من تغلبها على المصنفة الأولى على العالم سابقا ماريا شارابوفا.

وستلتقي أوساكا (20 عاما) في الدور المقبل مع الأمريكية الصاعدة من التصفيات ساشيا فيكري (22 عاما) التي فازت على الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثالثة 2-6 و7-5 و6-1 وهو الفوز الأكبر طوال مسيرتها.

وقالت فيكري بعد الفوز “هذه هي الليلة الأروع طوال حياتي وأنا في أسعد حال”.

وأضافت “بصدق لم اصدق ما حدث. حاولت فقط القتال على كل نقطة واستبسلت طوال المباراة. الجمهور كان رائعا ووقف بجانبي”.

وتعرضت البريطانية كونتا للهزيمة أمام التشيكية الصاعدة ماركيتا فوندروسوفا 7-6 و6-4 أما الاسترالية بارتي فخسرت أمام اليونانية ماريا ساكاري 6-4 و6-2.

وخسرت البلجيكية ميرتنز أمام الصينية وانغ قيانغ 4-6 و6-3 و6-3.

أما وصيفة بطلة العام الماضي كوزنتسوفا فخسرت أمام أرينا سابالينكا وهي من روسيا البيضاء وسقطت التشيكية ستريتسوفا أمام الكرواتية بترا مارتيتش بنتيجة 7-5 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة