عاجل

عاجل

ثنائية ديبالا ترسل يوفنتوس إلى قمة الدوري الإيطالي

تقرأ الآن:

ثنائية ديبالا ترسل يوفنتوس إلى قمة الدوري الإيطالي

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أحرز باولو ديبالا هدفا في كل شوط ليمنح يوفنتوس الفوز 2-صفر بملعبه على أودينيزي وصدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم الأحد بعد تراجع نابولي إلى المركز الثاني عقب تعادله بدون أهداف مع مستضيفه انترناسيونالي.

ويملك يوفنتوس، الذي يسعى لإحراز اللقب للمرة السابعة على التوالي، 71 نقطة من 27 مباراة مقابل 70 لنابولي من 28 مباراة بعد تعادله باستاد سان سيرو.

وسجل لاعب الوسط الأرجنتيني الهدف الأول من ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء بعد 20 دقيقة من البداية وتسبب في ركلة جزاء في وقت لاحق من الشوط الأول أهدرها مواطنه جونزالو هيجوين.

وأضاف ديبالا الهدف الثاني بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني إثر تمريرة من هيجوين وصلت إلى اللاعب البالغ عمره 24 عاما الذي وضع الكرة في الشباك بقدمه اليمنى.

وأهدر ميلان شكرينيار مدافع انترناسيونالي الفرصة الأخطر في اللقاء بعدما سدد برأسه في القائم في بداية الشوط الثاني، بينما اقترب لورينتسو إنسيني لاعب نابولي مرتين من التسجيل في الدقائق الأخيرة.

وألقى الموت المفاجئ لدافيدي أستوري قائد فيورنتينا الأسبوع الماضي بظلاله على مباريات الأحد في الدوري الإيطالي.

وتأجلت العديد من مباريات الأسبوع الماضي عقب الوفاة بينما بدأت مباريات هذه الجولة بالوقوف دقيقة صمت وتصفيق للدولي الإيطالي الراحل.

وأحرز المدافع فيتور هوجو الهدف الوحيد ليفوز فيورنتينا 1-صفر على بنيفنتو باستاد أرتيميو فرانكي في مباراة مفعمة بالمشاعر والإعراب عن التقدير لأستوري الذي دُفن يوم الخميس.

وسجل تشيرو إيموبيلي هدفين أحدهما بكعب القدم في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح لاتسيو التعادل 2-2 خارج ملعبه مع كالياري.

ووضعت هذه الثنائية إيموبيلي في صدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد 24 هدفا في 24 مباراة هذا الموسم بفارق ستة أهداف عن ماورو إيكاردي الذي سجل 18 هدفا في 22 مباراة.

ورغم أنه بدأ اليوم في المركز قبل الأخير، حقق كروتوني فوزا ساحقا 4-1 بملعبه على سامبدوريا ليبتعد عن منطقة الهبوط، إذ سجل مارتشيلو تروتا ثنائية وأهدر ركلة جزاء في مباراة مليئة بالأحداث.

وتراجع سبال الوافد الجديد إلى منطقة الهبوط بعد تعادله 1-1 مع ساسولو المتعثر بينما سجل لاعب الوسط الهولندي مارتن دي رون هدف الفوز لأتلانتا في انتصاره 1-صفر على مستضيفه بولونيا.

وحقق ميلانو صاحب المركز السادس فوزا متأخرا 1-صفر في جنوة بعدما سجل المهاجم البرتغالي البديل أندريه سيلفا هدف الانتصار بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة عرضية من سوسو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة