عاجل

عاجل

اوجيه يفوز في المكسيك ويستعيد صدارة بطولة العالم للراليات

تقرأ الآن:

اوجيه يفوز في المكسيك ويستعيد صدارة بطولة العالم للراليات

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – استعاد سيباستيان اوجيه صدارة بطولة العالم للراليات يوم الأحد بعد فوزه في المكسيك مع فريق ام-سبورت فورد.

وأنهى بطل العالم خمس مرات الرالي متفوقا بفارق دقيقة واحدة و13.6 ثانية عن الإسباني داني سوردو سائق هيونداي وجاء البريطاني كريس ميك الفائز برالي المكسيك العام الماضي في المركز الثالث مع فريق سيتروين.

وحصل اوجيه حامل اللقب، الذي فاز في سباقين من ثلاثة حتى الآن هذا الموسم، على أربع نقاط إضافية بعد تحقيقه ثاني أسرع زمن في مرحلة القوة الأخيرة التي فاز بها الاستوني اوت تاناك مع تويوتا.

ودخل الفرنسي اوجيه، الفائز أربع مرات في المكسيك، الرالي وهو يتأخر بعشر نقاط عن البلجيكي تييري نوفيل سائق هيونداي والذي احتل المركز السادس يوم الأحد وحصل على نقطتين إضافيتين.

ويملك اوجيه الآن 60 نقطة ويتفوق بتسع نقاط على نوفيل.

وكان الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم تسع مرات، والذي يخوض أول سباق من بين ثلاثة كضيف شرف مع سيتروين هذا الموسم، في الصدارة مبكرا لكنه اكتفى بالمركز الخامس في النهاية بعدما فقد بعض الوقت بسبب ثقب في الإطار.

وبدا أن ميك في طريقه لاحتلال المركز الثاني قبل أن يتعرض لحادث قبل ثلاث مراحل على النهاية لتنقلب سيارته على جانبها ويكتفي السائق القادم من ايرلندا الشمالية بالمركز الثالث بعدما ساعده المشجعون على العودة إلى الطريق.

وقال ميك الذي تغلب على اوجيه في المكسيك العام الماضي رغم مشكلة في سيارته “لم أشعر بالإحباط كما أشعر الآن بسبب حصولي على المركز الثالث اليوم.

“أشعر بأنني ساذج بعض الشيء. الفوز كان بين يدي ولكنني لم أقم بالعمل الواجب”.

ويقام الرالي المقبل في كورسيكا في الفترة من الخامس وحتى الثامن من أبريل نيسان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة