عاجل

عاجل

كودلو يقول ترامب اختاره ليكون كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض

تقرأ الآن:

كودلو يقول ترامب اختاره ليكون كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قال المعلق التلفزيوني والمحلل الاقتصادي المحافظ لاري كودلو يوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختاره ليصبح كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض، خلفا لجاري كوهن الذي استقال الأسبوع الماضي.

وقال كودلو لرويترز “الرئيس عرض علي المنصب مساء أمس وأنا قبلته“، مضيفا أنه يعتقد أن إعلانا رسميا بتعيينه في منصب مدير المجلس الاقتصادي القومي قد يصدر الخميس.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن ترامب تحدث إلى كودلو (70 عاما) يوم الثلاثاء، لكنها لم تشأ أن تؤكد أن الرئيس عرض عليه المنصب.

وتعيين كودلو كمدير للمجلس الاقتصادي القومي لن يكون مفاجأة كبيرة. ويأتي بينما يسعى ترامب ليحيط نفسه بمستشارين يشاركونه آراءه.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض يوم الثلاثاء أن كودلو، وهو جمهوي عمل مستشار اقتصاديا للرئيس رونالد ريجان في عقد الثمانينات وعمل أيضا في وول ستريت، لديه “فرصة جيدة جدا” لاختياره ليحل محل كوهن الذي استقال بعد اختلافه مع قرار ترامب فرض رسوم جمركية كبيرة على واردات الصلب والألومنيوم.

وينظر إلى كوهن، وهو ديمقراطي، على أنه كان له تأثير في اضفاء الاعتدال على السياسات الاقتصادية للرئيس.

وانتقد كودلو، الذي عمل مستشارا غير رسمي لحملة ترامب في الانتخابات الرئاسية 2016، قرار الرئيس أيضا قائلا إن الرسوم الجمركية ستلحق ضررا بالمنتجين في أمريكا الذين يستهلكون الصلب.

لكن ترامب قال يوم الأربعاء إن كودلو “غير رأيه” بشأن الرسوم الجمركية بأن اعتبرها أداة مفيدة لإعادة التفاوض على الاتفاقيات التجارية.

ويتزعم كودلو ما يوصف بالسياسات الاقتصادية “الداعمة للنمو” التي تتضمن خفض الضرائب وتنظيم وتعزيز حرية التجارة.

ويمكن لكبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض أن يكون له تأثير واسع على الرئيس في قضايا شتى بدءا من توجيه السياسة الاقتصادية إلى تقديم المشورة بشأن من يختارهم لشغل مناصب شاغرة في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي).

وساعد كوهن مسعى الرئيس الامريكي لإصلاح قانون الضرائب العام الماضي، وكان من المنتظر أن يقود مساعي لإقرار مشروع قانون للانفاق على البنية التحتية هذا العام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة