عاجل

عاجل

تأهل هاليب وبليسكوفا إلى دور الثمانية في إنديان ويلز

تقرأ الآن:

تأهل هاليب وبليسكوفا إلى دور الثمانية في إنديان ويلز

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – تجاوزت سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا بداية باهتة قبل أن تفوز على وانغ قيانغ 7-5 و6-1 في بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء لتضرب موعدا في دور الثمانية مع بترا مارتيتش.

وكانت نقطة التحول بعد سلسلة من الأخطاء السهلة التي تسببت في تأخر هاليب 5-4 بالمجموعة الأولى، ليحث المدرب دارين كاهيل اللاعبة المتخصصة في الدفاع على تقليل الأخطاء.

وبعدها خسرت هاليب نقطة واحدة فقط وباتت مهمتها سهلة أمام اللاعبة الصينية المصنفة 55 عالميا.

ولم تظهر علامات التأثر على الرومانية هاليب (26 عاما) بإصابة انسحبت بسببها من بطولة قطر المفتوحة الشهر الماضي وتبدو متحفزة لاستعادة لقب إنديان ويلز الذي أحرزته في 2015.

لكن يتعين عليها أولا التغلب على الكرواتية غير المصنفة مارتيتش التي بلغت دور الثمانية بعد الفوز بمجموعتين متتاليتين على ماركيتا فوندروسوفا يوم الثلاثاء.

وقالت هاليب لمحطة التنس التلفزيونية “إنها لاعبة قوية جدا لأنها تسدد الإرسال بقوة وتوجه ضربات أمامية قوية… لذا كان يجب أن أبذل جهدا كبيرا”.

واستفادت كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا من ضربات إرسالها القوية لتفوز على أماندا أنيسيموفا البالغ عمرها 16 عاما وتبلغ دور الثمانية في إنديان ويلز للعام الثالث على التوالي.

وتفوقت بليسكوفا 6-1 و7-6 لتنهي مسيرة اللاعبة الأمريكية الشابة المشاركة ببطاقة دعوة والتي فازت على بترا كفيتوفا المصنفة التاسعة في أكبر انتصار في مسيرتها.

وستلعب بليسكوفا مع اليابانية نعومي أوساكا البالغ عمرها 20 عاما والتي فازت على ماريا ساكاري 6-1 و5-7 و6-1 لتصل لأول مرة إلى دور الثمانية في إنديان ويلز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة