عاجل

عاجل

تأجيل خطة هدم إستاد سيدني الاولمبي عقب انتقادات عنيفة

تقرأ الآن:

تأجيل خطة هدم إستاد سيدني الاولمبي عقب انتقادات عنيفة

حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) – تأجلت خطة لهدم وإعادة بناء الإستاد الاولمبي في سيدني بعد 18 عاما فقط من استضافته للاولمبياد الصيفي وذلك بعد انتقادات عنيفة وجهت لها.

وأعلنت حكومة نيو ساوث ويلز في نوفمبر تشرين الثاني عن خطط لهدم وبناء الإستاد الاولمبي البالغ سعته 80 ألفا وملعب سيدني فوتبول البالغ سعته 44 ألفا بتكلفة أكثر من ملياري دولار استرالي (1.58 مليار دولار).

وسيحل ملعب آخر تبلغ سعته 75 ألفا بدلا من الإستاد الاولمبي مع إمكانية إضافة سقف بتكلفة 1.5 مليار دولار استرالي في بداية 2019. وتبدأ عملية بناء إستاد سيدني فوتبول العام المقبل على أن يتم الانتهاء منه في 2021.

وتسبب ذلك في انتقادات واسعة وجمع توقيعات لعريضة على الانترنت تدعو حكومة الولاية لإيقاف المشروع واستثمار الأموال في منشآت رياضية أصغر تخدم الناشئين. وبلغ عدد التوقيعات على العريضة أكثر من 200 ألف.

وكان من المنتظر أن تتم الموافقة على المشروع، أو على الأقل الجزء التي يشمل بناء ملعب سيدني فوتبول، في اجتماع لمجلس وزراء الولاية يوم الخميس لكن صحيفة ذا استراليان أشارت إلى “سحب” هذا البند من جدول الأعمال مع تفكير الحكومة في خيارات أخرى.

وقالت متحدثة باسم ستيوارت ايريس وزير الرياضة في نيو ساوث ويلز لرويترز يوم الأربعاء إنهم “ليس بوسعهم التعليق على أعمال الحكومة”.

وانطلقت حملة دعائية لمساندة إعادة بناء الملعب هذا الأسبوع مع تهديد دوري الرجبي ورابطة الرجبي والاتحاد الاسترالي لكرة القدم باحتمال خسارة سيدني لاستضافة أحداث كبرى لو لم تكتمل الخطة.

وأعلنت استراليا نيتها التقدم بطلب استضافة كأس العالم 2023 للسيدات لكرة القدم وكأس العالم للرجبي للرجال والسيدات على مدار العقد المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة