عاجل

عاجل

اتليتيكو يقود مجموعة قوية إلى دور الثمانية في الدوري الاوروبي

تقرأ الآن:

اتليتيكو يقود مجموعة قوية إلى دور الثمانية في الدوري الاوروبي

حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) – عزز أتليتيكو مدريد مكانته كمرشح للقب بعدما سحق لوكوموتيف موسكو ليتأهل لدور الثمانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم برفقة اولمبيك مرسيليا ولاتسيو يوم الخميس.

وسجل فرناندو توريس هدفين للفريق الإسباني خلال انتصاره 5-1 في موسكو ليتفوق 8-1 على لوكوموتيف في النتيجة الاجمالية.

وتقدم أنخيل كوريا لأتليتيكو ورغم تعادل لوكوموتيف، أعاد ساؤول نيجيز التفوق للفريق الزائر ثم أضاف توريس هدفين أحدهما من ركلة جزاء.

وأكمل البديل أنطوان جريزمان الخماسية.

وسجل دميتري باييه من ركلة جزاء خلال فوز مرسيليا 2-1 على اتليتيك بيلباو – وهو الفوز الأول للفريق الفرنسي على الإطلاق بملعب منافس إسباني – ليتفوق 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وثأر مرسيليا لخسارته أمام بيلباو في دور 32 قبل عامين.

وكان لاتسيو تحت ضغط أمام دينامو كييف بعدما تعادل 2-2 ذهابا في ايطاليا لكن لاعب ليفربول السابق لوكاس ليفا منحه التقدم مبكرا مسجلا هدفه الثالث فقط في سبعة مواسم.

وكان يكفي كييف التعادل 1-1 للتأهل لكنه أظهر القليل من المقاومة وانتهت آماله عندما سجل ستيفان دي فري الهدف الثاني للفريق القادم من روما في الدقائق الأخيرة.

ولحق رازن بال شبورت لايبزيج الألماني بالمتأهلين لدور الثمانية بتعادله 1-1 مع زينيت سان بطرسبرج بطل كأس الاتحاد الأوروبي 2008 بعدما تفوق بنتيجة إجمالية 3-2.

ومنح الفرنسي جان-كيفن أوجستين التقدم للفريق الألماني لكن سيباستيان دريوسي تعادل لزينيت في لقاء الإياب. وكان بإمكان لايبزيج تحقيق الفوز لكن تيمو فيرنر أهدر ركلة جزاء.

واحتاج سبورتنج البرتغالي إلى هدف في الوقت الإضافي بضربة رأس من رودريجو باتاليا ليفوز 3-2 في النتيجة الإجمالية على فيكتوريا بلزن التشيكي بعدما تقدم أصحاب الأرض 2-صفر في لقاء الإياب بهدفي ماريك باكوش.

وعوض هدف باتاليا إضاعة سبورتنج لركلة جزاء نفذها باس دوست في نهاية الوقت الأصلي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة