عاجل

عاجل

القرعة تجنب أرسنال وأتليتيكو مدريد صداما مبكرا بالدوري الأوروبي

تقرأ الآن:

القرعة تجنب أرسنال وأتليتيكو مدريد صداما مبكرا بالدوري الأوروبي

حجم النص Aa Aa

نيون (سويسرا) (رويترز) – جنبت قرعة دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم حدوث مواجهة مبكرة بين أرسنال وأتليتيكو مدريد المرشحين للفوز باللقب حيث أوقعت القرعة التي سحبت يوم الجمعة الفريق الانجليزي في مواجهة تشسكا موسكو الروسي بينما يلتقي الفريق الإسباني مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وسيلعب رازن بال شبورت لايبزيج الألماني في مواجهة أولمبيك مرسيليا الفرنسي بينما يواجه لاتسيو، وهو الفريق الإيطالي الوحيد، سالزبورج النمساوي الذي فجر مفاجأة بالتأهل لدور الثمانية.

ولم يهزم بطل الدوري النمساوي طوال 12 مباراة خاضها في البطولة هذا الموسم وأقصى بروسيا دورتموند الألماني من دور الستة عشر.

وبخلاف بطولة دوري أبطال أوروبا التي يحتكرها عدد محدود من أندية الصفوة فإن الدوري الأوروبي الأقل بريقا يصعب التنبؤ بالفريق الذي يحرز لقبه. وأظهرت القرعة التي جرت يوم الجمعة تأهل فرق من ثماني دول مختلفة.

ويبتعد أرسنال حاليا بفارق 12 نقطة عن المراكز المؤهلة مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وهي المراكز الأربعة الأولى في الدوري الانجليزي الممتاز والفرصة الواقعية الوحيدة المتاحة أمامه للعودة إلى البطولة الأوروبية الأهم في الموسم المقبل هي إحراز لقب الدوري الأوروبي.

وأقصى الفريق الإنجليزي منافسه ميلانو الإيطالي من دور الستة عشر. ويشعر أرسنال على الأرجح بارتياح لمواجهة الفريق الروسي في دور الثمانية بدلا من أتليتيكو مدريد الذي فاز بالبطولة في 2009 و2012.

وخسر تشسكا موسكو آخر خمس مواجهات أمام فرق انجليزية من بينها مباراتا الذهاب والإياب أمام مانشستر يونايتد في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويحظى سبورتنج لشبونة، الفريق البرتغالي الوحيد الذي تأهل لهذه المرحلة أوروبيا، بسجل ضعيف مشابه في مواجهة الفرق الإسبانية حيث خسر آخر خمس مباريات أمامها.

وتوصف مباراة لايبزيج سادس الدوري الألماني أمام أولمبيك مرسيليا ثالث الدوري الفرنسي بأنها أكثر مباريات هذا الدور تكافؤا.

وقال أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في مرسيليا “لايبزيج يلعب كرة جيدة وبطريقة هجومية ولديه أفكار مبتكرة للتعامل مع المباريات.

“سنلعب بالطريقة ذاتها وسنحاول هزيمتهم. نشعر بالسعادة لأننا الفريق الفرنسي الوحيد المتبقي في هذه المرحلة من المنافسات”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة