عاجل

عاجل

كاساتكينا تهزم فينوس وتواجه أوساكا بنهائي بطولة إنديان ويلز للتنس

تقرأ الآن:

كاساتكينا تهزم فينوس وتواجه أوساكا بنهائي بطولة إنديان ويلز للتنس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – بعد مواجهة ماراثونية استمرت ثلاث مجموعات ونحو ثلاث ساعات فازت الروسية داريا كاساتكينا 4-6 و6-4 و7-5 على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز لتبلغ الدور النهائي في بطولة إنديان ويلز للتنس لأول مرة طوال مسيرتها الاحترافية ليل الجمعة.

وفي أجواء باردة في صحراء كاليفورنيا استغلت اللاعبة الروسية تراجع قوة ضربات إرسال اللاعبة الأمريكية المعروفة بقوتها كما أثر تبادل الكرة الطويل بين اللاعبتين في النهاية على أداء اللاعبة الأكبر سنا.

وحسمت المصنفة 20 كاساتكينا المباراة عندما أرسلت وليامز كرة خلفية في الشبكة لتحقق أكبر انتصار طوال مسيرتها الاحترافية.

وفي المباراة النهائية ستلتقي كاساتكينا (20 عاما) مع لاعبة شابة أخرى في مثل سنها هي اليابانية ناعومي أوساكا التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على المصنفة الأولى عالميا وفي البطولة الرومانية سيمونا هاليب 6-3 و6-صفر في مباراة قبل النهائي الثانية.

وكانت هاليب فازت على أوساكا ثلاث مرات في ثلاث مواجهات سابقة جمعت بينهما وبدت وكأنها مقبلة على فوز رابع قبل أن تقدم أداء غريبا عنها كما ارتكبت الكثير من الأخطاء وغابت عنها الروح القتالية.

وفي مقابلة داخل الملعب قالت اللاعبة الروسية بعد الفوز على فينوس “أنا متعبة قليلا.. لا تزال أمامي مباراة أخرى”.

ويعزز هذا الفوز مسيرة كاساتكينا في البطولة التي سبق وأخرجت العديد من اللاعبات الأعلى تصنيفا إذ انتصرت أيضا على الأمريكية سلون ستيفنز وكارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا والألمانية أنجليك كيربر في طريقها نحو الدور قبل النهائي دون خسارة أي مجموعة قبل مواجهة وليامز.

وبصفة عامة قدمت وليامز مباراة جيدة جدا لكنها أيضا تعرضت لكسر إرسالها سبع مرات وفشلت في حسم الكثير من نقاط إرسالها الأول.

ولم يسبق لكاساتكينا اللعب في مواجهة أوساكا التي قالت في مقابلة بعد الفوز على هاليب “المواجهة لم تكن سهلة.. وكنت تحت ضغط طوال المباراة لكني سعيدة فعلا بنجاحي في الحسم سريعا”.

أما هاليب فلم تقدم الكثير من الأعذار على تراجع أدائها قائلة إن انتظارها طويلا لدخول الملعب كان له تأثير سيء عليها.

وقالت اللاعبة الرومانية “لم أقدم أدائي المعهود اليوم وكنت بعيدة عن المباراة ولا أدري السبب. فقدت تركيزي”.

وأضافت هاليب “كانت (أوساكا) أفضل مني وكانت أكثر استعدادا للمباراة وكانت هي مستعدة للعب والفوز بالمباراة وأنا لم أكن كذلك”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة