عاجل

عاجل

نيبالي يفوز بسباق ميلانو-سان ريمو للدراجات

تقرأ الآن:

نيبالي يفوز بسباق ميلانو-سان ريمو للدراجات

حجم النص Aa Aa

سان ريمو (ايطاليا) (رويترز) – شن فينشنزو نيبالي هجومه في الوقت المثالي ليفوز بسباق ميلانو-سان ريمو الكلاسيكي للدراجات بعد تفوقه على المتخصصين في سباقات السرعة على مدار مسافة السباق البالغة 291 كيلومترا يوم السبت.

ونال بطل سباق فرنسا 2014 لقب السباق الأول من بين خمسة تقام على مدار يوم واحد، وهي ميلانو-سان ريمو وفلاندرز وباريس-روبيه ولييج-باستون-لييج ولومباردي، بعدما ابتعد عن المجموعة الأساسية في الصعود إلى مرتفع بوجيو قبل سبعة كيلومترات على النهاية.

وشعر متسابق فريق البحرين-ميريدا، وهو أول إيطالي يفوز بالسباق منذ 2006، بالقلق في الأمتار القليلة الأخيرة عندما اقتربت منه مجموعة من المتخصصين في سباقات السرعة.

وجاء الاسترالي كاليب ايوان (ميتشلتون-سكوت) والفرنسي ارنو ديمار (جروباما-اف.دي.جيه) الفائز باللقب في 2016 في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وقال نيبالي “أتوجه بالشكر للفريق الذي أدار السباق بشكل مثالي. اختبأت في المجموعة مع (سوني) كولبريلي لأراقب وابتعد عن الرياح.

“عندما نظرت خلفي وشاهدت أن مجموعة من المتخصصين في سباقات السرعة لم يلحقوا بي كانت لحظة جيدة. لكن من المبكر الحديث عن هل هذا هو أفضل فوز في مسيرتي”.

وتعرض البريطاني مارك كافنديش (دايمنشين داتا) لحادث وسقط على ظهره بعد اصطدامه بحاجز عند مفترق طرق.

وذكر فريق دايمنشن داتا في بيان “أصيب (كافنديش) بكسر في أحد أضلاعه وهو نفس المكان الذي أصيب فيه في المرحلة الأولى من سباق تيرينو-ادرياتيكو.

“تعرض لكدمات وسحجات وهو ما يتماشي مع حجم الحادث إضافة لإصابة محتملة في أربطة الركبة وهو ما سيتطلب تقييما إضافيا لحالته بمجرد عودته لمنزله يوم السبت”.

واشتدت الرياح في المرتفع إلى سيبريسا وحرمت العديد من المتسابقين من الهجوم وبقيت المجموعة الأساسية مع بعضها حتى بوجيو التي تبتعد بعشرة كيلومترات عن خط النهاية.

وقام نيبالي بمجهود فردي بالقرب من نهاية المرتفع واستخدام إمكاناته المذهلة في النزول ليبتعد بفارق 13 ثانية.

وابتعد نيبالي بفارق تسع ثوان عن المجموعة الأساسية في نهاية النزول من المرتفع وواصل مجهوده الفردي حتى النهاية ليفوز بفارق ضئيل ويصبح أول بطل للسباقات الكبيرة يحرز اللقب منذ شون كيلي في 1992.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة